أمن عدن يشكل لجنة للتحقيق في أسباب الحريق بمصافي عدن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت إدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن، تشكيل لجنة تحقيق لتقصي الحقائق ومعرفة أسباب الحريق الذي أندلع مساء أمس الجمعة، في أحد خزانات شركة مصافي عدن، عقب إنفجار مجهول المصدر .

وقال بيان صادر عن أمن عدن، حصل (اليمن العربي) على نسخة منه، أن اللجنة تم تشكيلها بقيادة مدير شرطة مديرية البريقة المقدم/ صالح لحمان باعوضة وخمسة أعضاء آخرين الذين وصلوا الموقع وبدأوا التحقيق في ملابسات الحادث.

وتمكن الدفاع المدني من السيطرة على الحريق الذي اندلع الساعة السابعة من مساء اليوم "الجمعة" في إحدى الخزانات التابعة لشركة مصافي عدن الذي يحتوي على 20 الف طن من بقايا المشتقات النفطية كما تمكن الدفاع المدني من عزل الخزان عن بقية الخزانات الاخرى ويواصل عملية تبريدها حتى لا تشتعل النيران فيها .

وذكر البيان أنه عند اندلاع الحريق مباشرة قام مدير أمن عدن اللواء الركن/ شلال علي شائع بالتواصل المستمر مع مدير شرطة البريقة المقدم/ صالح لحمان باعوضة وقوات الدفاع المدني والتوجيه بالنزول فورا إلى موقع الحريق .

وهرعت سيارات الدفاع المدني وعربات الاطفاء ترافقها سيارات الإنقاذ والإسعاف التابعة لإدارة أمن عدن وتمكنوا من محاصرة الحريق حتى لا يقترب الى بقية الخزانات ويقوم الدفاع المدني حاليا بتبريد بقية الخزانات حتى لا ينتقل الحريق اليها ومواصلة اخماده بمساندة عربات من إدارة السلامة والاطفاء بشركة مصافي عدن، ولم تسجل الحادثة أي خسائر في الأرواح.

كما تم إبلاغ رئيس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس/ أحمد الميسري ومحافظ عدن الأستاذ/ أحمد سالمين والتحالف العربي وأمن المصافي منذ بداية الإجراءات المتخذة، بحسب البيان الصادر عن إدارة أمن عدن .

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق