ما الذي يحدث في الحديدة حتى مساء اليوم ؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 استمرت الاستحداثات العسكرية من قبل المليشيات الحوثية بصورة يومية في مدينة الحديدة، وشهدت تسارعاً ملحوظاً ولافتاً في أكثر من اتجاه على توازٍ مع تصعيد عسكري خطير في الأثناء.

في وقت واحد مع تصعيد الهجمات العسكرية والقصف المدفعي على أكثر من اتجاه أقامت المليشيات استحداثات جديدة في شارع القدس وتمركزاً أمام مبنى اتحاد نساء اليمن.

يأتي هذا بعد يومين فقط على الدفع بمسلحين قدموا على متن حافلات ركاب "هايس" عبر نقطة الشام إلى جامع القدس.

وكانت المليشيات أخلت قبلها بأيام الجامع المذكور من المسلحين السابقين وأفرغت الموقع والمكان للعناصر الجديدة المستقدمة تباعاً، إضافة إلى آخرين من المستقدمين من خارج المحافظة تم توزيعهم على 7 يوليو.

وشدد  مصدر عسكري  أن المليشيات الحوثية تستغل الهدنة الأممية لتكثيف الاعتداءات وتحشيد المقاتلين والدفع بتحركات وتعزيزات على خطوط التماس داخل المدينة وفي الدريهمي والجاح وحيس والتحيتا، وحذرا من مغبة وتبعات تمادي المتمردين الحوثيين والتنكر لاتفاق السويد.

إلى هذا تواصل المليشيات الحفريات والتحصينات في شارع الجامعة.

وإلى نحو 500 متر من دوار الربصة استحدثت المليشيات عدداً من المتارس والتحصينات والسواتر ما بين جولة الربصة وهيئة تطوير تهامة.

ويشهد المربع نفسه تحركات واستحداثات مكثفة على مدى الأسبوعين الأخيرين، علاوة على التحصينات والتجهيزات السابقة. ومن خلف هيئة تطوير تهامة امتد نفق جديد يتجه شمالاً إلى حديقة حديدة لاند من جهة الشرق مستكملاً خطة تطويق المدينة بشبكة أنفاق.

واستحدثت المليشيات للتو قاطعاً بشارع الميناء في تقاطع المقوات الجديد أمام مطعم صنعاء، الخط المتفرع للمقوات، ونصبت حاوية كبيرة عبأتها بالتراب

إقرأ الخبر من المصدر المشهد اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق