قوش لوفد أمريكي: الاحتجاجات بالسودان خرجت عن قانونيتها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السودان اليوم:

قدم مدير جهاز الأمن السوداني، الفريق أول صلاح عبدالله “قوش” شرحاً لوفد من الكونغرس الأمريكي، حول أسباب ومآلات القرارات التي أصدرها الرئيس عمر البشير.

وكان البشير، حل حكومة الوفاق الوطني، وعين حكومة جديدة، وفرض حالة الطوارئ في البلاد.

وبدأ وفد من الكونغرس الأمريكي برئاسة العضو قيتس بلراكسيس، اليوم السبت، زيارة رسمية إلى السودان تستغرق 3 أيام.

وقال قوش بحسب تعميم صحفي صادر عن البرلمان اليوم (السبت)، إن الاحتجاجات التي شهدها السودان منذ 19 ديسمبر الماضي حقٌ مشروع وفق القانون والدستور إلا أن أهدافها تغيرت وخرجت عن قانونيتها، مؤكداً على دور الدولة فى الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وقف الإجراءات.

وبحسب البيان الصادر، أمن الجانبان في الاجتماع الذي حضره نائب رئيس لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان متوكل محمود التيجاني، على مكافحة الإرهاب ونبذ العنف، كما تطرق أيضاً إلى أهمية التعاون بين الحكومة السودانية والإدارة الأمريكية في عدد من المجالات السياسية والإقتصادية والأمنية وتناول اللقاء أهمية العلاقات بين الخرطوم وواشنطن وكيفية تطويرها ودعمها بما يحقق مصالح الشعبين.

ولم يحمل البيان الصادر تعليقاً من وفد الكونغرس حول لقاءاته مع الجانب السوداني.

ويلتقي وفد الكونغرس أيضاَ بممثل الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل، وقادة المعارضة بمنزل القائم بالأعمال الأمريكي ستيفن كوتسيس، كما يلتقي رجال الأعمال السودانيين.
وسيعقد الوفد غداً “الأحد” اجتماعا بقيادة رئيس البرلمان إبراهيم أحمد ورئيس مجلس الوزراء محمد طاهر إيلا ووزير العدل محمد أحمد سالم ووزير الخارجية الديرديري محمد أحمد لبحث عدد من القضايا

 

إقرأ الخبر من المصدر السودان اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق