السعودية تنضم لتحالف أمن الملاحة.. وهذا نطاق عملياته بالخليج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت المملكة العربية السعودية، صباح الأربعاء، الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية، وفقا لمصدر بوزارة الدفاع السعودية.

قد يهمك أيضاً

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن التحالف هذا "يهدف إلى حماية السفن التجارية بتوفير الإبحار الآمن لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية وحماية لمصالح الدول المشاركة في التحالف، بما يعزز الأمن وسلامة السفن التجارية العابرة للممرات".

وأضاف تقرير الوكالة أن " منطقة عمليات التحالف الدولي لأمن الملاحة تغطي في الخليج مضيق هرمز وباب المندب وبحر عمان والخليج العربي"، لافتة إلى ان "الانضمام يأتي لمساندة الجهود الإقليمية والدولية لردع ومواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية وضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين".

ويأتي إعلان السعودية هذا بعد أيام على استهداف معملين لشركة أرامكو السعودية في بقيق وخريص بهجمات قالت مصادر لـCNN إن مصدرها إيران، في الوقت الذي نفى فيه التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن لـ"إعادة الشرعية" إعلان جماعة الحوثي أنها وراء هذه الهجمات أو أنها انطلقت من الأراضي اليمنية.

وقال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف: "لم يكن الهجوم الإرهابي من الأراضي اليمنية كما تبنت الميليشات الحوثية، حيث إن هذه الميليشات هي مجرد مطايا لتحقيق أجندة ورغبات الحرس الثوري والنظام الإيراني الإرهابي"، وفقا لتقرير سابق نقلته وكالة الأنباء السعودية.

 

إقرأ الخبر من المصدر cnn

أخبار ذات صلة

0 تعليق