اخبار سوريا اليوم - الجيش الوطني يدخل محاور الاشتباك مع المليشيات الكردية شمال الرقة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن عملية “نبع السلام” ، دخلت قوات الجيش الوطني السوري اليوم الخميس، محاور الاشتباك في مناطق سيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في شمال الرقة.

وقال الرائد يوسف حمود، المتحدث باسم الجيش الوطني السوري في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن “قواتنا بدأت التحرك غلى خطوط الاشتباك الأولى مع مواقع مليشيات الحماية شمال الرقة”.

ونقلت رويترز عن الرائد حمود أن مقاتلي الجيش الوطني السوري، يتحركون صوب البلدتين الرئيسيتين في المنطقة وهما تل أبيض ورأس العين.

ونفى حمود تقارير لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” عن اندلاع اشتباكات بينها وبين الجيش التركي على مشارف تل أبيض.

وكان الجيش الوطني وهو تحالف فصائل من الجيش السوري الحر، أعلن مشاركته في عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا ضد المليشيات الكردية التي تسيطر على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، وأرسل الجيش الوطني أرتالاً عدة خلال الأيام الماضية إلى الحدود السورية التركية قبل أن تبدأ المشاركة في عملية نبع السلام التي انطلقت أمس.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن أمس الأربعاء إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، بهدف طرد المليشيات الكردية، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، بحسب ما أعلنه اردوغان.

إقرأ الخبر من المصدر حرية برس

أخبار ذات صلة

0 تعليق