اخبار سوريا اليوم - مؤتمر للمعارضة التركية بحضور مسؤولين في نظام الأسد

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت عدد من الشخصيات الموالية لنظام الأسد والتي تنتمي لحزب البعث، اليوم الاثنين، بتلقيها دعوة لحضور مؤتمر في مدينة اسطنبول التركية.

وبحسب صحيفة “الوطن” التابعة لنظام الأسد أكد مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية التابعة لحزب البعث “بسام أبو عبد الله”، تلقي الحزب دعوة لحضور المؤتمر، معتبراً أن وجودهم في اسطنبول فرصة ليقدموا “مقاربتهم فيما يجري”.

كما أكد مدير مؤسسة القدس الدولية “خلف المفتاح” للصحيفة أيضاً، تلقيه دعوة لحضور المؤتمر.

وكانت صحيفة ” Haber Turk” التركية قد أكدت في 3 أيلول/سبتمبر، أن حزب الشعب الجمهوري في تركيا، دعا شخصيات مقربة من نظام الأسد لحضور مؤتمر في مدينة اسطنبول يضم جميع الأطراف في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الحزب، أنه سيتم دعوة صحفيين وأكاديميين من الخبراء بالشأن السوري،بالإضافة إلى رؤساء البلديات ونواب المحافظات المتضررة من الحرب التابعين لنظام الأسد، إلى جانب شخصيات من المعارضة، بينما لن تتم دعوة ممثلين عن تنظيم الـ”PYD” و”YPG”.

في حين لم تأت الصحيفة على ذكر أسماء الشخصيات التي ستحضر المؤتمر سواء من جانب المعارضة السورية أو من نظام الأسد.

وبحسب المصدر فقد تم التخطيط لهذا المؤتمر في وقت سابق، ولكن تم تأجيله بسبب انتخابات 23 حزيران/يونيو الماضي، مشيراً إلى أنه “مؤتمر سوري دولي” وليس بديلاً عن مؤتمري أستانا وسوتشي.

يُشار إلى أنه من المقرر عقد المؤتمر في 28 أيلول/سبتمبر الحالي، وسيلقي كلمة الافتتاح زعيم الحزب الجمهوري ” كمال كليجدار أوغلو” الكلمة الافتتاحية، وستكون إدلب من الأولويات على جدول أعمال المؤتمر.

إقرأ الخبر من المصدر حرية برس

أخبار ذات صلة

0 تعليق