منها مدمر السكر.. تعرف على 4 توابل تساهم في خفض مستوى السكر في الدم

امير اسماعيلآخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2022 - 3:55 مساءً
منها مدمر السكر.. تعرف على 4 توابل تساهم في خفض مستوى السكر في الدم

يبحث العديد من الناس على مواقع الانترنت عن اكلات ووصفات تفيد في الحفاظ على مستويات منخفضة وآمنة للسكر في الدم.

ويسعى على وجه الخصوص مرضى السكري لخفض مستويات السكر لديهم على هذه الوصفات ولعل التوابل تعتبر من أهم الإضافات اللازمة لوجباتنا اليومية

وكشف موقع “ميديكال نيوز توداي” الطبي، عن بعض الأعشاب التي يمكن أن تساهم في علاج مرضى السكري وتقلل من خطر حدوث مضاعفات.

وهذه التوابل الأربعة التي يجب أن تفكر في إضافتها إلى نظامك الغذائي لتستفيد منها وهي:

القرفة

يُزعم أن القرفة تخفض مستويات السكر في الدم لعدد من السنوات، فهي تعمل من خلال تحسين مستويات حساسية الإنسولين لدى المرضى، مع تعزيز الهضم.

ويمكنك رش القرفة على وجبتك أو محاولة تناولها كمكمل غذائي.

الحلبة

الحلبة هي نوع من بذور الأعشاب التي يمكن طحنها وإضافتها إلى الأطباق لإضفاء النكهة، ويقول العلماء إن الحلبة يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة مستويات الإنسولين.

الجيمنيما

هو نوع من الأعشاب يُترجم حرفيا إلى “مدمر السكر”، فالجيمنيما تعمل بطريقة مشابهة للحلبة وتحفز البنكرياس ليقوم بإنتاج كميات أكبر من الإنسولين لدى مرضى السكري.

الزنجبيل

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، حيث كشف باحثون أنه يقلل مقاومة الإنسولين لدى المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد الرابط، ولهذا السبب يجب عليك التحدث إلى الطبيب قبل إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي الخاص بمرض السكري.

ويشار إلى أن الجسم يحتاج إلى الإنسولين لتحويل السكر في الدم إلى طاقة، ورؤية بعض المرضى لا ينتجون ما يكفي من الإنسولين، أو أن أجسامهم لا تتفاعل بنفس الطريقة مع الإنسولين، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.