أعداد صادمة لمتعاطي المخدرات في مدارس الكويت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

كشف مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الكويت العميد بدر الغضوري، أن عدد الطلبة متعاطي المخدرات في المدارس الحكومية والخاصة بلغ 22434 طالبًا، بحسب إحصائية العام 2016، مؤكدًا أن وفيات الجرعة الزائدة في 2017 بلغت 68 حالة، فيما ارتفعت في 2018 إلى 116 حالة.

وأوضح العميد الغضوري ضمن حملة توعية مشتركة بين وزارتي التربية والداخلية للتعريف بتأثير المخدرات على الشباب، اليوم الأربعاء، أن مصدر المخدرات للطلبة مختلف سواء من الأصدقاء أو المروجين أو حتى المراكز الطبية، وفقًا لصحيفة ”الراي“ الكويتية.

وعرض الغضوري أفلامًا وثائقية بالصوت والصورة لجرائم مختلفة أبطالها متعاطون من الجنسين، وأهمها آباء يحرقون أبناءهم بالماء الساخن وأعقاب السجائر، مبينًا أن جميع المتعاطين من الطبقة المتعلمة بدءًا بالمرحلة المتوسطة وانتهاء بالجامعة.

وأضاف الغضوري في الحملة التوعوية أن المواد المشار إليها هي مواد كيميائية مصنعة تضرب في المخ مباشرةً.

ولاقى تصريح العميد الغضوري تفاعلًا من حقوقيين ونشطاء أبدوا صدمتهم لهذه الأعداد الكبيرة، مطالبين المسؤولين في البلاد بضرورة التدخل لحل هذه القضية، حيث علق الحقوقي الكويتي صلاح الهاشم ”إلى متى نرى أبناءنا ضحية لتجار المخدرات.؟؟“.

وقال المحامي خالد مطر العنزي ”تصريح شخص مسؤول في وزارة الداخلية بأن أعداد الطلبة مدمني المخدرات يتعدى حاجز العشرين ألفًا لا يجب أن يمر مرور الكرام .. على الإخوة في مجلس الأمة محاولة حل هذه المسألة وترك خلافاتهم (التمثيلية) جانبًا“.

ولا توجد إحصائية رسمية لعدد المدمنين على المخدرات بجميع أنواعها في الكويت، لكن مختصين في المعالجة من الإدمان يقولون ”إن العدد بعشرات الآلاف في بلد يعيش فيه أكثر من 4 ملايين نسمة يشكل فيه الوافدون ضعفي عدد المواطنين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

نسرين العبوش – إرم نيوز

تاريخ النشرأبريل ,17 / 2019 12:49 GMT

تاريخ التحديثأبريل ,17 / 2019 12:49 GMT

إقرأ الخبر من المصدر إرم نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق