كل ما تريد معرفته عن نحت الجسم بكافة التقنيات يوضحه الدكتور وائل غانم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية، مؤسس مركز أوركيد لجراحات التجميل، على ضرورة أن تنتبه السيدات اللاتى يردن شد البطن بعد عمليات الولادة، إلى إجراء العملية بعد آخر ولادة لهن حتى لا يعود الجسم مرة أخرى للترهل، بالإضافة إلى ضرورة إجراء شد البطن بعد الولادة بـ 6 أشهر على الأقل.

وأضاف الدكتور وائل غانم، فى بث مباشر له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، للإجابة على أسئلة المتابعين فيما يتعلق بنحت الجسم، أنه فيما يخص عمليات شد الجلد بدون جراحة فيمكن استخدام جهازى الفيزر والجى بلازما، خاصة وأنهما مفيدين جدًا فى حالات الدرجات البسيطة والمتوسطة للسمنة.

وجاءت أسئلة المتابعين وإجابات الدكتور وائل غانم كالتالى:

س: سمعنا كثيرًا عن تقنيات حديثة لشد الجلد بدون جراحة.. هل هذا صحيح؟

الدكتور وائل غانم: بالفعل هناك تقنيات حديثة يتم استخدامها لشد الجلد بدون جراحة مثل تقنية الفيزر والجى بلازما، وهو يعتمد على أشعة البلازما، ولكن هذه الأجهزة تفيد جدًا فى الدرجات البسيطة والمتوسطة من الدهون.

 

س: كيف يمكن التخلص من دهون الجسم باستخدام جهاز الفيزر؟

الدكتور وائل غانم: جهاز الفيزر يعتمد على الموجات الصوتية وهو أحدث تقنية فى العالم فى تفتيت وشفط ونحط الدهون وهو جهاز أمريكى يستخدمه معظم جراحى التجميل، ولكنه يفيد أكثر فى الحالات البسيطة والمتوسطة، ويتم هذا الإجراء من خلال فتحة بسيطة لتفتيت الدهون فى مناطق كثيرة فى الجسم مثل "اللغد والفخذ والأرداف"، وننصح بعد العملية بارتداء الكورسيه للحصول على أفضل نتيجة، قائلاً "أنا نفسى أجريت هذه العملية على نفسى ومررت بجميع مراحلها".


الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام

س: هل توجد حالات تحتاج تدخل جراحى للقضاء على الدهون؟

الدكتور وائل غانم: هناك ترهلات شديدة جدًا فى الجسم مثل تلك التى تأتى بعد عمليات التخسيس أو الرجيم القاسى جدًا لأنها تتسبب فى حدوث ترهل للجلد يصعب على الأجهزة التى لا تتطلب تدخل جراحى مثل الفيزر والجى بلازما القضاء عليها، وهنا يجب التدخل جراحيًا، وهو حل موجود بالفعل وليس كما يروج البعض على أنه قديم وخطير بالعكس فهو اختيار متاح يمكن استخدامه فى مثل هذه الحالات وهو آمن أيضًا طالما أن الجراح الذى يجرى العملية له سمعة جيدة ويتمتع بحرفية عالية، ونحن فى مصر لدينا جراحين تجميل ممتازين جدًا وعلى أعلى مستوى من الكفاءة.

 

س: هل يمكن للمرأة الحامل شد البطن أثناء عملية الولادة؟

الدكتور وائل غانم: هناك مدرستين الأولى تفضل إجراء عملية شد البطن مع الولادة أو بعد الولادة، ولكن المدرسة الحديثة الآن تفضل إجراء شد البطن بعد الولادة، لأن عملية الولادة يتطلب بها السرعة وخروج الأم بسرعة لتتعافى، فلماذا نضيف على عملية الولادة عملية أخرى تستمر على الأقل ساعتين ونجبرها على المكوث فى فترة نقاهة فترة طويلة.

وأضاف، أنه يوجد سبب آخر وهو أن البطن أثناء فترة الحمل تكون بها تمدد وبالتالى يصعب تحديد المطلوب شده، كما أن الرحم يكون مايزال لم ينكمش، وعضلات البطن والجلد بها تمدد، فلو أجرينا شد للبطن، تكون هناك احتمالية للترهل مرة أخرى أو تكون بحاجة لتدخل جديد، لذلك نفضل الانتظار فترة بعد الولادة من 6 أشهر إلى سنة، حتى يعود الرحم  وعضلات البطن إلى طبيعتها، كما نفضل إجراء عملية شد الدهون بعد آخر ولادة حتى لا يكون هناك احتمال حمل جديد وولادة ونضطر لشد بطن مرة أخرى.

 

س: لو فيه سيدة أنجبت أكثر من مرتين ولادة قيصرية هل يمكن استخدام الفيزر والجي بلازما؟

الدكتور وائل غانم: يمكن استخدام الفيزر والجى بلازما، إذا كانت درجة الترهل بسيطة، أما إذا كانت درجة الترهل شديدة فهنا أنسب شيء هو عملية شد البطن.

 

س: هل يمكن استخدام الفيزر للتخسيس ونحت الجسم معًا؟

الدكتور وائل غانم: الذى يظن أن جهاز الفيزر أو عملية شفط الدهون تستخدم للتخسيس، فذلك اعتقاد خاطئ، لأن الخطوة الأولى هى أن تتم عملية التخسيس بأى طريقة حسب كل حالة، ثم يأتى بعد ذلك عملية نحت الجسم باستخدام جهاز الفيزر.

الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية
الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية

س: نصيحة للحالات التى تريد إبراز العضلات هل تستخدم الفيزر أم الـ 4D؟

الدكتور وائل غانم: سؤال مهم جدًا لأنه لا يوجد شيء اسمه جهاز الفيزر وجهاز الـ 4D،  لأن الفيزر هو الجهاز الذى يتم به استخدام التقنية، والـ 4D هى طريقة العمل، وهى عبارة عن نحت لإبراز العضلات، كما أننا ننصح اولا بإزالة الدهون أولا ثم إبراز العضلات، أو إبراز العضلات للأشخاص الذين يمارسون رياضة أو فى طريقهم للممارسة الجادة للرياضة، لأنه فى هذه الحالات ستنجح عملية إبراز العضلات، ولكن اعتقاد البعض انه سيبرز عضلاته بالفيزر فقط هذا غير صحيح.

 

س: لدى سيلوليت فى الرجل هل لو عملت شفط دهون هتختفى؟

الدكتور وائل غانم: فى البداية نوضح أن أسباب سيلوليت قد تكون وراثية أو السمنة الموضعية او الكلية ضعف الأوعية الليمفاوية، أما إزالة سيلوليت بشفط الدهون، فيجب التأكيد على أن شفط الدهون ليست عملية سيلوليت، ولكن مع إجراء عملية شفط الدهون تتحسن السيلوليت بطريقة غير مباشرة، لأننا نقلل الدهون فى المنطقة التى بها سيلوليت، ولكن يجب الالتزام بممارسة الرياضة بعدها ويمكن التدخل بأجهزة أخرى للقضاء عليها تمامًا.

 

س: لماذا لا يمكن إجراء عملية التثدى للأطفال؟

الدكتور وائل غانم: طبيعى جدًا لأننا نريد أن نتفادى الأسباب الطبية التى تتسبب التثدى مثل تناول بعض الأدوية، أو العامل الهرمونى، أو السمنة المفرطة، لذلك ننتظر حتى يتم علاج هذه الأسباب، وإذا استمر التثدى يمكن التدخل ولكن أيضًا بعد سن معين يحدده الطبيب.

 

س: هل يمكن علاج التثدى لحالة تعانى من سمنة مفرطة؟

الدكتور وائل غانم: يجب علاج السمنة أولا ، ثم علاج التثدى إذا استمر بعد علاج السمنة، ولكن لا يمكن علاج التثدى أولا لأنه ربما يكون بسبب السمنة المفرطة وبالتالى إذا تم علاجه قبل علاج السمنة المفرطة سيعود مرة أخرى.

 

س: هل هناك آثار للجراحة فى عمليات الثدى؟

الدكتور وائل غانم: فى الغالب تكون مكان الفتحات صغيرة جدًا ويتم خياطتها خياطة تجميلية لا تظهر، وذلك فى العمليات التى نستخدم فيها الفيزر، أما فى عمليات الثدى شديد الترهل، يتم عمل جرح صغير حول "حلمة" الثدى، وخياطتها أيضا خياطة تجميلية.

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل، يمكنك الاطلاع على الصفحة الرسمية الدكتور وائل غانم عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/Dr.WaelGhanemclinic/

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : [email protected]


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق