لو فى بيتك مريض سكر.. اعرف الطعام الصحى المناسب ليه

0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مرض السكر من أبرز الأمراض المزمنة التى يعانى منها الكثيرون، كما لا يوجد حتى الآن حل نهائى للقضاء على مرض السكر، ولكن هناك طرق للوقاية مثل ممارسة الرياضة والحد من تناول الأطعمة الدسمة والحلويات، ومع تناول العلاج المناسب لضبط مستوى السكر عند المرضى لا بد من اتباع نظام غذائى صحى يساعد على تعزيز صحة المريض ومنع حدوث أى مضاعفات.

وحسب ما ذكره موقع healthline فإن أفضل الأطعمة التى يجب أن يتناولها مريض السكر هى:

أطعمة لمرضى السكر

1:الاسماك الدهنية، وهى واحدة من أفضل الأطعمة الصحية لمرضى السكر، حيث إنها تحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التى تعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم، كما اثبتت الدراسات والأبحاث أن من يتناولون الاسماك الدهنية أقل عرضا للإصابة بالأمراض القلبية ومن هذه الاسماك " السردين ، السلمون،الرنجة،الانشوجة،الماكريل).


اسماك دهنية

 

2:الخضراوات الورقية، حيث إنها تحتوى على قيمة غذائية عالية ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية لذلك تعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم ومن هذه الخضروات" الفجل، الجرجير،اللفت،الخس".

3:القرفة، أثبتت الدراسات والأبحاث أن القرفة تعمل على خفض مستوى السكر فى الدم ، كما انها تخفض مستوى الكولسترول فى الدم.

قرفة
قرفة

 

4:البيض، يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والقلب وضبط مستوى السكر فى الدم.

5:بذور الشيا،تحتوى على نسبة عاليه من الالياف الصحية التى تعمل على خفض مستوى السكر فى الدم.

6: الكركم، يحتوى الكركم على بعض العناصر التى تعمل على ضبط مستوى السكر.

مكسرات
مكسرات

 

7:المكسرات، تحتوى على نسبة عالية من الالياف ومنخفضة فى الكربوهيدرات القابلة للهضم والتى تساعد على ضبط مستوى السكر فى الدم.

8: القرنبيط، وهو من أكثر الخضراوات التى تعمل على  ضبط مستوى السكر فى الدم.


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق