انطلاق مؤتمر مركز قصر العينى للأورام.. ومنح جائزة مادية لأفضل بحث علمى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت أمل علام - تصوير محمود فخرى

انطلق صباح اليوم الأربعاء، مؤتمر مركز قصر العينى لعلاج الأورام والطب النووى الـ23، الذى تمتد فعالياته يومى 14 و15 مارس الجارى، برئاسة الدكتور عماد حمادة أستاذ علاج الأورام ومدير مركز قصر العينى لعلاج الأورام، وحضور الدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام، والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور سامى الخطيب رئيس الرابطة العربية للأورام.

وقالت الدكتورة ابتسام سعد الدين، أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى وسكرتير عام المؤتمر، إن المؤتمر يناقش أحدث الطفرات فى علاج الأورام المختلفة مع التركيز على أورام الرئة والثدى والكلى وصحة المرأة وأمراض الدم وزرع النخاع، متابعة: "يشارك فى المؤتمر خبراء من مختلف الدول الأوروبية والعربية، وأطباء من كلية الطب العسكرية ومن كل مراكز الأورام المنتشرة فى أنحاء مصر.

وأكدت ابتسام سعد الدين، أن المؤتمر سيشهد تقديم جائزة لأفضل بحث علمى، وهى عبارة عن جائزة مادية كبيرة تُمنح للفائز من شباب الأطباء، لأول مرة، لتشجيعهم على المشاركة فى البحث العلمى وتكوين جيل جديد قادر على الابتكار والبحث.

وألقت أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى وسكرتير عام المؤتمر، محاضرة عن أحدث تطورات علاج أورام البروستاتا، متضمنة أحدث النتائج العلمية للأدوية الحديثة، من علاج موجه وعلاج مناعى، ما رفع نسب الشفاء بدرجة غير مسبوقة، حتى فى الحالات المنتشرة، وهذا العلاج له تأثير على الحالة العامة للمريض وآثار جانبية قليلة لا تذكر.

جدير بالذكر، أن المؤتمر بشارك فيه أكثر من 2000 طبيب من مختلف التخصصات، وعدد من الخبراء الأجانب والعرب والمصريين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية ومراكز علاج الأورام المصرية.


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

0 تعليق