دراسة: نمو الشعر فى أماكن غير مرغوب فيها للنساء يسبب العقم

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر دراسة: نمو الشعر فى أماكن غير مرغوب فيها للنساء يسبب العقم ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها دراسة: نمو الشعر فى أماكن غير مرغوب فيها للنساء يسبب العقم، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان دراسة: نمو الشعر فى أماكن غير مرغوب فيها للنساء يسبب العقم.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل دراسة: نمو الشعر فى أماكن غير مرغوب فيها للنساء يسبب العقم.

(أ ش أ)

أوصت أحدث الأبحاث الطبية بأهمية لجوء النساء اللاتى يعانين من نمو شعر فى أماكن غير مرغوب فيها، كالوجه والصدر، للخضوع لتحاليل متلازمة المبيض المتعددة التكيسات ( PCOS)، وهى حالة شائعة تساهم فى زيادة فرص الإصابة بالعقم وعدد من المشاكل الصحية الأيضية الأخرى.

وتعد متلازمة "الشعرانية" وهى حالة تعانى منها المرأة من نمو الشعر فى مناطق غير مرغوب فيها، عادة ما تكون خاصة بالرجال، لتؤثر على نسبة ما بين 5 إلى 10% من النساء مؤشراً على متلازمة المبيض المتعدد التكيسات، وهو اضطراب هرمونى يصيب المبيض بأكياس صغيرة على الحواف الخارجية، وفقا لآخر تحديث للمبادئ التوجيهية للممارسة السريرية الطبية الصادر من قبل جمعية "الغدد الصماء"، وهو مجتمع عالمى من الخبراء فى مجالات الغدد الصماء والتمثيل الغذائى، ونشرت التوجيهات الأخيرة فى عدد مارس من مجلة "علم الغدد الصماء السريرية والأيض" "JCEM "، على الإنترنت.

وقالت الدكتورة "كاثرين مارتن"، أستاذ النساء والتوليد فى "مستشفى ماساتشوستس العام"، ببوسطن، ورئيس الفريق البحثى المشرف على تطوير الدراسة، "إن شعر الوجه أو الجسم الزائد، لا يزعج النساء فحسب، بل إنه فى كثير من الأحيان يعد أحد أعراض مشكلة طبية كامنة"، مشددة على ضرورة استشارة المرأة للطبيب في حال معاناتها من هذه الأعراض.

من ناحية أخرى، قال عدد من خبراء الصحة، إن السيدات اللاتى يعانين من متلازمة المبيض المتعددة التكيسات والشعر الزائد يجب أن يخضعن لفحوصات الدهون لقياس مستويات.

 هرمون "التستوستيرون" وغيره من الهرمونات الجنسية الذكورية التى تسمى "الأندروجينات"، والمساهمة في زيادة حدة هذه الأعراض.

وأوضح الخبراء أن المرأة تمتلك بطبيعة الحال "كميات صغيرة من هذه الهرمونات، ولكن ميل مستويات هذه الهرمونات إلى الارتفاع لديها يعد مؤشرا إلى معاناته من متلازمة المبيض المتعدد التكيسات المسببة لنمو الشعر في أماكن غير مرغوب فيها".

ودعا الخبراء في السابق إلى إجراء اختبار للنساء المصابات بزيادة ما بين متوسطة إلى شديدة في معدلات نمو الشعر في الأماكن غير المرغوب فيها، حيث يمكن أن تساهم هذه المتلازمة في إصابة السيدة باضطرابات نفسية من بينها القلق، والاكتئاب في حال عدم علاجها.

وتوصي"جمعية الغدد الصماء"، النساء اللاتي يعانين من السمنة ونمو شعر في أماكن غير مرغوب فيها، بأخذ بعين الاعتبار إرجاء تغييرات في نمط الحياة لتحسين صحتهم بشكل عام، من خلال اتباع نمط غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

 

 

 


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

0 تعليق