دلع جسمك باللب الأسمر.. يحافظ على صحة قلبك ويقوى شعرك ومناعتك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتبر اللب الأسمر من أنواع التسالى المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، سواء أثناء مشاهدة التليفزيون أو التنزه مع الأصدقاء، لكن الذى لا يعلمه الكثير هو مدى الفوائد الصحية التى تعود على الجسم، بسبب تناول اللب والتى منها تقوية جهاز المناعة والحفاظ على صحة الشعر وغيرها من الفوائد الصحية التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

- يساعد اللب الأسمر فى الحفاظ على صحة القلب، وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم الذى ينظم ضغط الدم، بالإضافة إلى خصائص مضادات الأكسدة، و الالتهابات، كما يعتبر اللب مصدراً غنياً لمادة تدعى "سيترولين"، والتي ثبت أنها تقلل من ضغط الدم، مما يؤدى فى النهاية إلى حماية القلب من الأمراض.


 

- يعمل اللب الأسمر على تقوية جهاز المناعة، وذلك لاحتوائه على فيتامين ب، ومغنيسيوم، مما يساعد فى الوقاية من الأمراض المعدية.

- يحتوى اللب الأسمر على معدن الزنك،  الذى يلعب دوراً هام فى زيادة الحيوانات المنوية.

لب اسمر
 

- يساعد اللب الأسمر على تحسين الذاكرة، وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم، مما يعمل على الحد من  ضعف الذاكرة المرتبطة بالشيخوخة .

-  يعمل المغنيسيوم الموجود فى اللب الأسمر، على تنشيط الإنزيمات التي تساعد الجسم على امتصاص المغذيات،  مما يساعد على تحطيم الطعام وهضمه بشكل أفضل.

لب اسمر3
 

- يلعب اللب الأبيض دوراً هاماً فى تقوية الشعر، ومنع تقصفه وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم والزنك .

- يمكن أن يساعد المغنيسيوم الموجود في اللب الأسمر على الحفاظ على صحة البشرة و تقليل حب الشباب والوقاية من المشاكل الجلدية الأخرى، عن طريق خفض مستويات الكورتيزول، وتحسين العمليات الخلوية، وتحقيق التوازن بين الهرمونات.

 

 

 

 

 

 


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق