عاجل

أم بدرجة محامية.. تدافع عن ابنها أمام المحكمة وتنقذه من حبل المشنقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز


قضت محكمة جنايات دمنهور،برئاسة المستشار الدكتور سامح عبد الله،رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حاتم محمود وعاصم ثابت، اليوم الخميس،في القضية رقم 1109 لسنة 2018 مركز شرطة كفر الدوار، ببراءة شاب من تهمة قتل شخص مجهول بإلقائه من قطار ركاب، بعد قيام والدته بالدفاع عنه أمام هيئة المحكمة وإثبات بالأدلة والمستندات إصابته بالصرع.
طلبت " آمال فؤاد على "، والدة المتهم " على محمد على مرسي"، من هيئة المحكمة برئاسة المستشار سامح عبد الله،رئيس المحكمة،خلال جلسة المحاكمة بالدفاع عن نجلها ومناقشة الطب الشرعي والنفسي في تقرير الكشف عن إصابة إبنها بمرض الصرع، وتقديم المستندات اللازمة في القضية، وسمحت له المحكمة بذلك.
وأكدت والدة المتهم، مناقشاتها للجنة الطبيبة التي وقعت الكشف عن نجلها وأثبت سلامته وعدم إصابته بأمراض مزمنة، مشيرة إلى أنها تزوجت منذ 27 سنة من زوجها ووالد أبنائها، حيث أنجبت منه 4 أولاد، وبعد فترة بدأت المعاناة باكتشاف إصابة أبنائها بمرض الصرع وراثيًا من والدهم.
وقدمت والدة المتهم،حافظة مستندات لهيئة المحكمة،أثبت فيه إصابة نجلها بمرض الصرع والتقارير الطبية الخاصة والأطباء الذين يتابعون حالته الصحية، وكذلك التقارير الخاصة بزوجها وأبنائها الـ3 الآخرين.
وناقشت الأم، أعضاء الهيئة الطبية، خلال المحاكمة التي أثبت فيها بالمستندات مرض ابنها، موضحة أن نجلها أرتكب الجريمة وهو في غير وعيه ولم يدرك ما ارتكبه، وقررت المحكمة براءة المتهم من التهمة المنسوبة إليه وإيداعه في إحدى مصحات الطب النفسي والعصبي.
تعود أحداث والواقعة حينما تلقى ضباط المباحث بمركز شرطة كفر الدوار، إخطارًا يفيد قيام شاب بإلقاء شخص من قطار ركاب، بنطاق مركز كفر الدوار.
وبالانتقال تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شاب يدعي " على.م.ع.م" 24 سنة ومقيم بمدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، وتم ضبط المتهم وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات وعرض المتهم على الطب الشرعي والنفسي، لبيان سلامة قواه العقلية.

إقرأ الخبر من المصدر الموجز

أخبار ذات صلة

0 تعليق