شركة IBM تحصل على 9 آلاف براءة اختراع خلال العام الماضى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت شركة IBM العملاقة للتكنولوجيا، حصول مخترعيها على 9100 براءة اختراع فى 2018 وهو ما يعتبر رقما قياسيا كبيرا، مشيرة إلى أن نصف هذه البراءات يرتبط بتحديثات رائدة فى مجال تكنولوجيا الذكاء الصناعى والحوسبة السحابية وأمن شبكات المعلومات والحوسبة الكمية وتكنولوجيا البيانات التسلسلية المستخدمة فى سك العملات الرقمية مثل البيتكوين.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فقد حصلت الشركة على 1600 براءة اختراع فى مجال الذكاء الصناعى، وتتضمن طرقاً لاستخدام الذكاء الصناعى فى مجال المحافظة على وحماية البحيرات والمجارى المائية على كوكب الأرض. كما حصلت على أكثر من 1400 براءة اختراع فى مجال أمن المعلومات، وتتضمن طريقة لتأمين المعلومات باستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعى. وقد حصل على براءات الاختراع أكثر من 8500 فريق عمل فى الشركة موجودين فى 47 ولاية أميركية و48 دولة مختلفة.

وكشفت الشركة خلال فعاليات معرض CES 2019 الدولى للإلكترونيات فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية عن جهاز عالمى متكامل بتكنولوجيا الحوسبة الكمية للاستخدام العلمى والتجارى، كما أعلنت عن اعتزامها فتح أول مركز للحوسبة الكمية للعملاء التجاريين فى نيويورك خلال العام الحالى.

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق