مع انطلاق الموسم الثامن من "جيم اوف ثرونز".. "عين" فى مدينة "جيرونا" أحد المواقع الرئيسية للمسلسل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بتلهف انتظر وشاهد عشاق المسلسل الأمريكى الشهير "Game of thrones" أو "لعبة العروش" أولى حلقات الموسم الثامن والأخير، هذا الأسبوع، إذ حاز المسلسل منذ إنطلاق موسمه الأول فى 2011 على شعبية واسعة أمتدت فى بلدان عدة حول العالم.

هذه الشهرة تعلقت بعدة أماكن تاريخية فى أوروبا تم التصوير داخلها مما منحه مشاهد وصورة أقرب إلى الواقع جعلت التأثير أكبر فى نفس المشاهد.

 

جيرونا 

واحدة من المواقع التاريخية التى تم تصوير مشاهد المسلسل بها كانت مدينة جيرونا الإسبانية، التى تشتهر بمعمارها الذى يعود للعصورالوسطى، ويحيطها الحى القديم (بارى فيل) والبقايا الرومانية لقلعة (فورزا فيلا) فضلا عن أبراج مراقبة تعود للعصور القديمة مع مناظر خلابة للحدائق، وهو ما جعلها موقع رائع لمشاهد المسلسل الذى يتحدث عن الصراعات بين 7 عائلات للسيطرة على العرش الحديدى للممالك السبع.

جيرونا

قامت "عين" بجولة فى هذه المدينة القديمة، التى تقع شمال شرق إقليم كتالونيا. أثناء تجولك فى تلك المدينة التاريخية التى تعود للقرون الوسطى، يمكنك التعرف على العديد من المواقع التى ظهرت فى مشاهد رئيسية لجيم أوف ثرونز، حيث Braavos و Oldtown و Kings Landing.

جيرونا (2)

تعد المناطق التاريخية والتى تعود للعصور الوسطى فى البلدة القديمة فى جيرونا مذهلة للغاية ويتم الحفاظ عليها بشكل جيد للغاية. الشوارع المرصوفة بالحصى والقلاع القديمة والكنائس التى تعود إلى العصور الوسطى محاطة بالاسوار القديمة والأبراج. استخدم منتجو المسلسل الأزقة المتعرجة والسلالم فى الحى اليهودى القديم لتصوير مدينة برافوس فى المسلسل.

جيرونا (3)

فى مدخل المدينة يقابلك أولا ذلك الجسر "بونت دو سانت فيليو"، الذى يمر أسفله نهر "اونيار". يؤدى الجسر مباشرة إلى كنيسة "سانت فيليو" التى تقبع وراءها كاتدرائية القديسة مريم أو كما تعرف بكاتدرائية جيرونا، التى كانت تمثل نجم الموسك السادس فى العديد من المشاهد ومن بينها مشاهد تسول أريا ستارك فى "برافوس".

جيرونا (4)

على الجانب الآخر من الجسر فى Carrer del Riu Galligant، يوجد دير البينديكتين السابق سانت بير دي جاليجانتس، الذى ظهر فى الموسم السادس كمكتبة للقلعة فى أولد تاون حيث يتم تدريب المايسترز وظهر فى مشهد عندما يقوم صامويل وجيللي وطفلها بالاقتراب من المكتب الأمامى للمكتبة. هذا الدير الرومانى الذى يعود للقرن الـ11 أصبح الآن متحفًا. وبسهولة عند زيارة جيرونا يمكنك أن تتعرف على "بلازا ديل جوراتس" Plaza del Jurats، مكان المسرح.

جيرونا (5)

 

جيرونا (6)

 

جيرونا (7)

 

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق