فيديو.. أشهر لاعبين رفضوا الانضمام لقطبى الكرة المصرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رغم الصراع الأبدى بين الأهلى والزمالك على ضم أفضل النجوم لتدعيم صفوفهم ورغبة كل لاعب فى الانضمام لأحد القطبين الكبيرين إلا أن هناك قليلين رفضوا الانتقال لنادى من الناديين مفضلين انتماءهم الكروى على فكرة الاحتراف، نستعرض فى التقرير التالى أبرز اللاعبين الذين رفضوا الانتقال للأهلى أو الزمالك.

 

- حسنى عبد ربه

 

فضل حسنى عبدربه نجم الإسماعيلى الذى أعلن اعتزاله مؤخرًا عدم الانتقال للأهلى مفضلا البقاء مع الدراويش للأبد وكان عام 2003 بداية انطلاقة القيصر خاصة عندما سجل هدف فوز الدراويش أمام الأهلى فى الإسماعيلية بمرمى عصام الحضري فى اللحظات الأخيرة من اللقاء وحقق نجاحا مبهرا خارج القطبين الكبيرين حيث حصد مع الفراعنة لقبى بطولات أمم افريقيا مرتين مع الجيل الذهبى للفراعنة الذى قاده حسن شحاته أعوام 2008 و2010.

 

 

عبد ربه خاض أكثر من تجربة احترافية بأندية ستراسبورج الفرنسى وأهلى دبي الإماراتى واتحاد جدة والنصر السعوديين، كما أحرز بطولة الدورى وكأس السوبر الإماراتى مع الأهلى الإمارتى موسم 2008 – 2009 وفى أغسطس من عام 2007 أعلن عبد ربه رغبته فى الانتقال للأهلى فى لقاء تليفزيونى لم يتجاوز 25 ثانية وانتفضت جماهير الإسماعيلى فى أزمة شهيرة ولم يستطيع القيصر تنفيذ تلك الرغبة وفضل عدم الانتقال للأهلى.

 

 

وعلق القيصر خلال تصريحاته عقب اعتزاله كرة القدم عن رفضه الانتقال للأهلى، قائلاً: " أنه لم يندم على أى قرار اتخذه، فحب جماهير الإسماعيلى وارتباطى أهم من كنوز الدنيا وأغلى من الفلوس".

 

 

- حازم إمام

 

كشف حازم إمام، نجم نادى الزمالك السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالى، عن تلقيه عرضًا من الأهلى للانضمام لصفوفه قبل اعتزاله كرة القدم، مؤكدًا أن العرض جاء عن طريق أحد المقربين من القلعة الحمراء، الذى طلب انضمامه للأحمر مقابل مبلغ خرافى.

 

 

أكد الثعلب الصغير فى تصريحات تلفزيونية له: "كنت أحصل حينها على 300 ألف جنيه، وعرض الأهلى كان 10 ملايين جنيه خلال ثلاث سنوات، هو مبلغ خرافى ولكننى رفضت الأمر"، متابعًا: "رفضت العرض لسبيين، أولهما هو أننى ابن حمادة إمام وسيكون من المستحيل اللعب للأهلى، فلم اهتم بالجانب المادى كثيرًا لشعورى بعدم الراحة حال اتمام الانتقال"، اختتم الثعلب:"أما ثانى الأسباب هو انكسار جماهير الزمالك حال الانتقال، ووضعت ما حدث فى انتقال رضا عبد العال أمامى، وتذكرت تأثرى بالأمر".

 

 

- عماد متعب

 

أكد عماد متعب، مهاجم الأهلى السابق، على تلقيه أكثر من عرض للانتقال للزمالك، قبل اعتزاله كرة القدم، وذلك فى المواسم التى كان مستبعدًا فيها من المشاركة مع الأحمر.. متعب أكد على رفضه الانتقال للقلعة البيضاء معلنا اعتذاره لمسئولى الزمالك عن قبول العرض لأنه أبن النادى الأهلى ولا يرغب فى خسارة جماهير القلعة الحمراء التى تحبه.

 

 

وكشف متعب لوسطاء فى الزمالك أن أموال النادى الأبيض أيًا كانت مغرية لا تضاهى حب جماهير الأهلى له وأنه لم يحسم وجهته حتى الآن، بعد انتهاء اعارته لفريق التعاون مؤجهًا الشكر لإدارة الزمالك على ثقتها فيه كلاعب.

 

- شريف إكرامى

 

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، موسم 2016، رفض شريف إكرامى حارس الأهلى الانتقال للفريق الأبيض بداعى كونه مولودًا فى القلعة الحمراء.

 

اكرامى

 

مرتضى منصور قال فى تصريحات تليفزيونية: "لا أحد يعرف أننى رحبت بضم شريف إكرامى فى الزمالك إذا كان يريد الرحيل عن النادى الأهلى، وأخبرته ووالده بهذا الأمر"، كشف مرتضى منصورعن رد حارس الأهلى ووالده قائلاً: "إكرامى قال إن شريف ابنه مولود فى النادى الأهلى، وكان هذا رد على رغبته فى البقاء فى ناديه، ولذلك احترمنا رده وانتماءه لناديه".

 

 

- غالى يرفض الانضمام للزمالك

 

كما رفض حسام غالى قائد الأهلى السابق الانضمام لنادى الزمالك الذى أعلن مسئوليه أكثر من مرة عن أمنياتهم بضمه عندما كان لاعبا فى الفريق الأحمر وقال نادر شوقى وكيله عندما عرض الأمر وسُأل إذا رحل غالى من الأهلى فهل ينضم للزمالك:"غالى هو كابتن الأهلي ويعشق النادى الأحمر وجماهيره كثيرا ولذا أستبعد موافقته باللعب للزمالك أو أي نادي مصري آخر"، بالفعل لم ينتقل اللاعب إلى الزمالك واختتم مسيرته مع ناديه.

حسام غالى

 

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق