ليه العالم بيحتفل «اليوم العالمى للسعادة» فى 6 معلومات؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحتفل العالم غدا الأربعاء 20 مارس باليوم العالمى للسعادة، وذلك فى إطار تعزيز الاهتمام بالسعادة ونشرها فى كافة أنحاء العالم، وفيما يلى نقدم أبرز 5 معلومات عن اليوم العالمى للسعادة..

1- تحتفل الأمم المتحدة بهذا اليوم وذلك اعترافا منها بأهمية السعادة بوصفها قيمة عالمية يتطلع إليها البشر فى كل أنحاء العالم، ولما لها من أهمية فى ما يتصل بمقاصد السياسة العامة، فضلا عن للنمو الاقتصادى بما يعزيز التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر، ونشر السعادة والرفاه بين كل الناس.

2- يحتفل العالم باليوم العالمى للسعادة هذا العالم، تحت شعار 2019 "السعادة معا". 

3- بدأ العالم يحتفل بهذا اليوم بداية من عام 2013، حيث أعلنت الجمعية العامة 28 يونيو 2012 فى إطار الإعلان عن هذا اليوم أنها تدرك أن السعى لتحقيق السعادة هو حق أساسى من حقوق الإنسان، وتدرك أيضا الحاجة إلى نهج أكثر شمولاً وإنصافاً وتوازناً لتحقيق النمو الاقتصادى الذى يعزز التنمية المستدامة والقضاء على الفقر والسعادة والصحة العامة لجميع الشعوب، فقد قررت إعلان الـ 20 من مارس اليوم العالمى للسعادة،

4- وأقيم الاحتفال الأول باليوم العالمى للسعادة، من قبل نبادا مانديلا حفيد الرئيس نيلسون مانديلا وشيلسيا كلنتون ابنة الرئيس الأميركى الأسبق بيل كلينتون.

5- أما فى عام 2014، فتم الاحتفال به للمرة الثانية من قبل فاريل ويليامز، وجمعيات الأمم المتحدة، بتقديم أول فيديو موسيقى لمدة 24 ساعة لأغنية "سعيد"، وقد دُعيت الدول حول العالم لتقديم فيديو يدوم 24 ساعة على وقع موسيقى الأغنية، بهدف تقديم الأغنية بشكل متعدد المصادر.

6- فى عام 2015، فقد تم الاحتفال باليوم من خلال التركيز على العلاقات، لأن البشر كائنات اجتماعية، وبالتالى فالتواصل يعدّ من الأمور الأساسية لتحقيق سعادتها، فيما وجدوا أن الحياة المعاصرة قد أبعدت الناس عن التواصل.

 

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق