عازف تيتانيك يصل مصر استعدادا لحفله العالمى فى «عيد الحب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل، منذ قليل، الموسيقار العالمي ريتشارد كلايدرمان، إلى مطار القاهرة الدولى، قبيل يومين من إحيائه حفله العالمي بمصر، بعد غد الجمعة، والذي يتزامن مع "أعياد الحب".

 

وذاع صيت "كلايدرمان"، عالمياً عقب إطلاق سيدة أمريكا الأولى سابقا نانسى ريجان عليه لقب "أمير الرومانسية"، حيث سجل أكثر من ألف لحن، باعت أكثر من 70 مليون أسطوانة فى قرابة 35 دولة على مستوى العالم.

 

ونجح الفنان الفرنسى فى تسجيل عدد من المقطوعات الموسيقية ذات الصيت على مستوى العالم، ومن بينها موسيقى فيلم "تيتانك"، ومقطوعة "لاف استورى"، والعديد من المقطوعات الفنية الأخرى التى لاقت رواجاً على مستوى العالم.

 

ومن المقرر أن يستضيف الاحتفالية مركز مؤتمرات المنارة الجديدة فى التجمع الخامس، وهو الحفل المقرر أن يحضره عدد من كبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، والفنانين ورجال الأعمال.

 

يأتي اختيار "كلايدرمان"، للقاهرة لإحياء حفله الفنى بعد مرور قرابة عام على إحيائه أول حفل له بمصر، بمشاركة أحد أشهر العازفين فى العالم، وهو الحفل الذى وجه الموسيقار العالمي جزءًا من أرباحه فيه لصالح ضحايا حادث الروضة الإرهابى بشمال سيناء.

 

وأعرب الموسيقار العالمي عن إعجابه بالجمهور المصري، واصفاً إياه بـ"الذواق"، وهو امتداد لأبناء "بلد الأهرامات"، لافتاً إلى أنه سيعزف مجموعة مختارة من القطع الموسيقية الشهيرة والأصلية له، بالإضافة إلى مقطوعات رومانسية ومعزوفات من الأفلام العالمية، وبعض المقطوعات السريعة.

 

ويعد الموسيقار الفرنسى أحد أساطير عزف البيانو عالمياً، ونحصد دائماً أسطواناته على أعلى مبيعاً على مستوى العالم.

 

 

 

WhatsApp Image 2019-02-13 at 11.29.30 PM (2)

 

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق