عاجل

إيناس الدغيدى: محمود قابيل لم يتخل عن خجله رغم عمله فى السينما فترة طويلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت المخرجة إيناس الدغيدى، إن الفنان محمود قابيل عاد للسينما بعد فترة غياب من خلالها عندما قدمت فيلم "لحم رخيص"، مشيرة إلى أن محمود قابيل لم يتخل عن خجله حتى الآن رغم عمله فى السينما منذ فترة طويلة.

 

وأضافت الدغيدى، خلال ندوة تكريم الفنان الكبير محمود قابيل بالدورة الـ35 لمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر الأبيض المتوسط، والتى يديرها الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، والصحفية انتصار دردير: "إن محمود قابيل رجل لا يُهزم، فعندما توقف الفن فى فترة ما وأصبح لا يعمل سافر إلى أمريكا وعمل مع شقيقه هناك بالزراعة". 

 

وتابعت الدغيدى: "الآن لم يصبح لدينا جراندات ربنا افتكرهم كلهم، ونتمنى مستقبلاً إن قابيل يلعب هذه الأدوار، لافتة إلى أن "النجم اللى بيسيب نفسه لمخرج بيتلون، ومحمود قابيل من نفس المدرسة، ونحن الآن أصبح لدينا سينما عبيطة بسبب تهميش دور المخرج". 

 

ومن جانبها قالت النجمة إلهام شاهين: إن الفنان محمود قابيل من أكثر الفنانين الذين اندمجت معهم فى الأعمال الرومانسية، وهو رومانسى بطبعه، معلقة: "إذا ما كانش الفنان يتكلم بعينيه عشان أعلى معاه مش هعرف، وهذا ما حدث بالفعل فى مسلسل "نجمة الجماهير" للمخرج على عبد الخالق.

 

وأضافت شاهين، خلال ندوة تكريم الفنان الكبير محمود قابيل بالدورة الـ35 للمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر الأبيض المتوسط، قائلة: "للأسف السينما الآن تعانى من الأعمال ذات الخط الواحد وهو الأكشن، فلا بد أن تكون هناك أعمال رومانسية واجتماعية، وأنا تربيت على سينما فاتن حمامة وشادية، ولذلك حبيت أعمالى مع الفنان محمود قابيل منها: "لحم رخيص" و"جنون الحياة" وغيرهما.

 

وكان الفنان الكبير محمود قابيل قد افتتح الندوة قائلا: إن محافظة الإسكندرية صاحبة فضل كبير عليه، حيث نشأ فيها وقضى فيها مراحل طفولته وشبابه حتى التحق بالكلية الحربية.

 

وأضاف قابيل، خلال ندوة تكريمه بالدورة الـ35 لمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر الأبيض المتوسط، والتى يديرها الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، والصحفية إنتصار دردير: "التحقت بالكلية الحربية وهى صاحبة فضل عليا، ولولاها ما كنت أكملت مشوارى فى الحياة، ففضل الكلية الحربية والحياة العسكرية لن أنساهما، وأتمنى من كل قلبى إن الفترة الحرجة اللى الفن المصرى فيها تعدى، ونتمنى أن تنتهى هذه الفترة قريبا".

 

ويحضر ندوة تكريم الفنان الكبير محمود قابيل الآن، عدد كبير من نجوم الفن، منهم: إلهام شاهين ووفاء عامر ونشوى مصطفى وأحمد عبد العزيز وأحمد وفيق ومنال سلامة، وكتاب السيناريو فيصل ندا ومصطفى محرم وناصر عبد الرحمن، ومن المخرجين على عبد الخالق وعصام الشماع وعادل أديب وأحمد عاطف، والمنتج محمد فوزى، والمنتج محسن علم الدين.

 

 

 

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق