بعد تدهور صحته ونقله لأميركا.. حالة تركي آل الشيخ غير مطمئنة (فيديو)

أكد الإعلامي الرياضي المصري عبدالناصر زيدان نقلا عن أحد المسؤولين في مكتب تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية أن الحالة الصحية للأخير بعد تدهورها ونقله إلى ولاية نيويورك لاستكمال العلاج تحتاج إلى دعوات الجميع.

ووصف زيدان محنة آل الشيخ بالصعبة وأن الوضع برمته غير مطمئن، وهو ما تأكد بتواصله مع الطبيب أمجد حنا الذي يعمل بأحد مستشفيات أمريكا، ويعتبر على دراية كاملة بمن يتردد على المستشفيات الأمريكية من حالات صحية صعبة بينهم حالة تركي آل الشيخ وفق قوله.

ووقف الطبيب أمجد حنا، على الحالة الصحية لآل الشيخ، قائلا إنه يُعانى منذ فترة من وجود ورم صغير على المخ، وأن هذا الورم صغير والمساحة بالمخ ضيقة وهو ما يعطي فرصة لأن يضغط على خلايا المخ، مبينًا أنه وبسبب تدهور الوضع حاليًا فإن تركي آل الشيخ لم يأخذ الحذر من الخطورة التي عليها حالته منذ إجراء العملية الجراحية في المخ قبل عدة أشهر.

وكشف الطبيب عن طبيعة الورم الذي تسبب في تفاقم المشاكل بوضعه الصحي حاليًا فقال: “الورم الصغير الذي عاني منه تركي منذ عدة أشهر جعل أمام الأطباء خيارين إما فتح المخ وهذا كان صعبًا؛ لأن النتيجة غير مضمونة أو الذهاب إلى أحد 3 أطباء في أمريكا لإجراء العملية بالمنظار وإزالة الورم من الأنف، وتم الاستقرار على الخيار الثاني وأُجريت العملية بتلك الطريقة إلا أنه انشغل بعدها ولم يحرص على حالته الصحية”.

وأوضح أن الفريق المعالج طلبوا منه الراحة لمدة عام كامل وأن يكون العمل من دون إجهاد نفسه ثم العودة إلى أمريكا كي يتم الوقوف على الحالة الصحية بعد الجراحة وتحديد مدى استقرار الوضع، رافضًا التصريح بشأن نوع الورم بعد تحليله؛ لأن القوانين في أمريكا تمنع ذلك.

وأردف الطبيب أن تركي آل الشيخ لم يلتزم بتعليمات الأطباء وكان يُعرض نفسه للعصبية ويبذل مجهودًا على العكس مما طلبه الأطباء، منوهًا إلى أن الفترة الماضية شهدت حالات إغماء تعرض لها تركي إلا أن هذا أمر طبيعي كون الخلايا الموجودة تتطلب وقتًا لتعود إلى حالتها الطبيعية.

وبشأن ما حدث الفترة الماضية قال الطبيب إن الحالة الصحية لتركي آل الشيخ كانت تتعرض للتدهور خلال فترة فيروس كورونا ولكن لأنّ التنقل كان صعبًا فتأخر في الحضور إلى أمريكا، لافتًا إلى أن وصوله تم قبل ساعات، ولكن طول المسافة جعله مُجهدًا من ركوب الطائرة فوصل إلى أمريكا في حالة تعب، ومن ثم تم وضعه حاليًا تحت الملاحظة الطبية.

وأشار إلى أن فحوصات تُجرى حاليًا للتأكد من سلامة الوظائف وإجراء عملية جراحية جديدة في المخ ستكون بـ”المنظار”، يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبلين، منوهًا إلى أن الحالة خطيرة للغاية ويمكن أن تؤدي لنتائج صعبة، لافتًا إلى أن هذا سيتحدد عند التدخل بالمنظار وتحديد مدى الخطورة من إجراء العملية.

واختتم:”بالبلدي في قشرة المفروض هي اللي هتحدد الخطورة من عدمه وسمكها لو تخينة هتكون العملية مطمئنة لو رقيقة هيكون في خطورة كبيرة”.

The post بعد تدهور صحته ونقله لأميركا.. حالة تركي آل الشيخ غير مطمئنة (فيديو) appeared first on تركيا الآن.

مصدر الخبر هنا = تركيا الان : بعد تدهور صحته ونقله لأميركا.. حالة تركي آل الشيخ غير مطمئنة (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *