بعد عمران .. الحوثيون يلجأون إلى مساجد صنعاء لتعويض فقدان مقاتليهم في الحديدة، فانظر ما قالوا هذه المرة..!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد عمران .. الحوثيون يلجأون إلى مساجد صنعاء لتعويض فقدان مقاتليهم في الحديدة، فانظر ما قالوا هذه المرة..!

في محاولاتها المستميتة لحشد مقاتلين بعد فقدان العشرات خلال عدة أيام من المواجهات بأطراف المدينة الساحلية.. قال أئمة مساجد في صنعاء تابعون للحوثيين إن مدينة الحديدة (غربي اليمن) تنادي المقاتلين اليمنيين للدفاع عنها من "القوات الحكومية".

وتدور اشتباكات طاحنة في الأطراف الشرقية والجنوبية للمدينة الساحلية، ودعا أئمة المساجد في خطبتي الجمعة إلى دعم الجبهات ورفدهم بالرجال والمال ووقف السيطرة عليها.

وقال إمام مسجد في حي هايل وسط العاصمة: إن صموداً أمام آلات التحالف تمنع السيطرة على المنفذ الحيوي لليمن وتسليمه لقوات التحالف.

ويصف أئمة المساجد، هجوم القوات الحكومية بـ"الغزو"، ويردد الخوثيون وأئمة المساجد التبعون لهم الحديث حول مزاعم وسائل إعلامهم عن الدور البريطاني والأمريكي في دعم تلك العملية، بينما العكس هو الصحيح .

وقال إمام صلاة الجمعة في مسجد ذي النورين قرب جولة سبأ في حي "الدائري"، إن "الحديدة تنادي الجميع، والحديدة ملك لجميع اليمنيين ويجب الدفاع عنها".

فيما قال إمام مسجد حي هايل: إن الدفاع عن الحديدة أكبر جهاد في سبيل الله، والسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي دعا إلى النفرة والقتال من أجل الدفاع عنها.

ويسيطر الحوثيون على مساجد العاصمة صنعاء منذ اجتياحها في سبتمبر/2014م، ولا تكاد تجد مسجد لا يخضع لسيطرة الجماعة.

ونفذ عشرات من الموالين للحوثيين ومدنيون آخرون في مساجد العاصمة صنعاء وقفات احتجاجية ضد العملية العسكرية بالحديدة، عقب صلاة الجمعة تحت حراب وترهيب الأسلحة الحوثية .

إقرأ الخبر من المصدر صوت اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق