عاجل| قوات التدخل السريع باليمن تداهم أوكار القاعدة في أبين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت قوات يمنية مسنودة من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، عملياتها العسكرية ضد معاقل "القاعدة" في محافظة أبين، وداهمت أوكارا جديدة للتنظيم الإرهابي في ثاني أيامها.

وتمكنت قوات التدخل السريع في الحزام الأمني، من مداهمة مناطق وسلاسل جبلية جديدة لتنظيم القاعدة في "لودر، والعين، والمحفد، ومودية"، بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن القوات مشطت أودية "السواد" و"سمارة" و"الطوارفة" و"سبب" و"حمارة" و"الرحبة" و"الخور" و"مركة"، والتي تقع بين مديريتي "مودية" و"المحفد"، شرق زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وذكر عبدالرحمن الشنيني، قائد قوات التدخل السريع في مديرية خنفر، لـ"العين الإخبارية"، إن الحملة العسكرية حققت 60% من أهدافها في الجانب العسكري، وكافة الأهداف الإنسانية في تأمين حياة المواطنين من خطر الإرهاب.

وأشار إلى أن ما تم تحقيقه يأتي بفضل الدعم والإسناد الذي تقدمه القوات المسلحة الإماراتية، والتي رسمت الأهداف والخطط للقضاء على الأوكار الإرهابية.

وأكد المسؤول الأمني، أن الحملة الأمنية ستستمر حتى دك كافة معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية في محافظة أبين.

مقتل قيادي "القاعدة" علي شناع بغارة لطائرة بدون طيار في أبين اليمنية

وفي ذات السياق، عقد عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني في أبين، لقاء مع مشايخ قبائل مديريات مودية والمحفد، للاستماع إلى مشكلاتهم في المناطق التي لا زالت تشهد تحركات وتواجدا للعناصر الإرهابية.

وأعرب عن شكره لتعاون أبناء أبين في الإبلاغ عن العناصر الإرهابية سواء كانوا من أبناء المنطقة أو زائرين لها، وأكد أن قوات دولة الإمارات وعدت بأنها ستعمل في القريب العاجل على حل مشكله التيار الكهربائي في مناطقهم، وذلك ضمن الجهود الإنسانية الهادفة إلى استقرار كافة المناطق المحررة.

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق