تفاصيل جديدة عن المواقع التي وصلت إليها القوات المشتركة شرق الحديدة حتى الآن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفاصيل جديدة عن المواقع التي وصلت إليها القوات المشتركة شرق الحديدة حتى الآن

قال الصحفي بسيم جناني أن القوات المشتركة لم تصل حتى الآن إلى كيلو 16 الاستراتيجي الذي يربط بين محافظتي صنعاء والحديدة ويعد خط إمداد هام لمليشيا الحوثي.

وأضاف في منشور على صفحته على فيسبوك أن القوات المشتركة أصبحت على بعد مسافة قريبة وتتمركز حالياً بقوس النصر والميزان بعد تقدمها منذ الصباح وقطع طريق الحديدة كيلو 16.

وأشار الجناني إلى أن الهدف الرئيسي للقوات المشتركة هو الوصول لدوار السفينة في كيلو 16 ، وهو عبارة عن مثلث طريق تعز – الحديدة ، وصنعاء – الحديدة.

وقال أن  المنطقة جغرافياً مفتوحة ومليئة بالمزارع والمساحات الشاسعة على إمتداد الطريق ،  وأن تأمين كيلو 16 يخفف كثيراً على المديريات الجنوبية حتى حيس وقطع طريق إمداد مهم على 9 مديريات منها ماهو محرر وأخرى تدور فيها معارك مستمرة..

وأشار إلى أن  الحوثي يستفيد كثيراً من كيلو 16 لتعزيز تلك الجبهات والتسللات والإلتفافات التي تحدث على الطريق الساحلي وستبقى معه طريق من الجنوب القادم من محافظة إب تجاه الجراحي وآخر عبر السخنة.

وقال إن  قطع الطريق بإتجاه مدينة الحديدة من كيلو 16 يعني إغلاق ثاني مدخل من مداخل المدينة ومينائها بعد إغلاق طريق الساحل ويبقى مدخل واحد فقط عبر خط الشام القادم من المحويت وحجة وصولا لحرض.

إقرأ الخبر من المصدر صوت اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق