مليشيا الحوثي تختطف العشرات من ضباط المخابرات بصنعاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

داهمت مليشيا الحوثي الإرهابية عشرات المنازل في العاصمة صنعاء، للبحث عن عسكريين وضباط يعملون في جهاز المخابرات "الأمن القومي".

وقالت مصادر أمنية، إن ما يسمى "الأمن الوقائي" التابع للمليشيا الحوثية ينفذ منذ 4 أيام حملة مداهمات طالت العديد من المنازل في أحياء متفرقة من صنعاء، واعتقلت على أثره قرابة 28 ضابطا يعملون في جهاز المخابرات "الأمن القومي"، بينهم المسؤول عن البيانات والحواسيب. 


وبحسب المصدر، فإن فرقة تابعة للأمن الوقائي التابع للحوثيين، بالإضافة إلى سيارة خاصة على متنها نساء لما يسمى جهاز "الزينبيات" اقتحموا منازل الضباط، وتم الاعتداء على النساء وترويع الأطفال، فضلا عن مصادرة الهواتف المحمولة وممتلكات خاصة ووثائق.

وذكر مصدر مقرب من العقيد محمد عصام المالكي أحد منتسبي جهاز "الأمن القومي" اليمني، في تصريح خاص لـ"العين الإخبارية"، أن أطقما أمنية حوثية حاصرت منزل "المالكي" قبل اقتحامه والاعتداء على زوجته وأطفاله ومصادرة ممتلكاته واقتياده إلى جهة مجهولة.

وأضاف أن "مليشيا الحوثي وجهت تهما باطلة للضباط المعتقلين، منها التخابر مع دول خارجية، وأسرهم تجهل مصيرهم حتى اللحظة".

مليشيا الحوثي

ومنذ 6 أكتوبر/تشرين الأول من الشهر الماضي على وقع الاحتجاجات التي حدثت في صنعاء جراء تنامي السخط الشعبي على المليشيا، تفرض مليشيا الحوثي حالة طوارئ غير معلنة تسببت باعتقال العشرات من عسكريين ومدنيين ونشطاء وصحفيين في مناطق سيطرتها سيما صنعاء والحديدة.

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق