هام.. شاهد احدث صورة مسربة لوزير الدفاع محمود الصبيحي وأنباء عن الافراج عنه وسفره إلى هذه الدولة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هام.. شاهد احدث صورة مسربة لوزير الدفاع محمود الصبيحي وأنباء عن الافراج عنه وسفره إلى هذه الدولة

تواردت انباء غير مؤكدة عن افراج المليشيات الحوثية عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبحي اليوم بعد وساطة تقدمت بها سلطة عمان.

وقالت المعلومات التي تناقلتها مواقع وناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي مرفقة بصورة قيل انها حديثة للصبحي قالت "أنه اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع سيتوجه على متن طائرة عمانية من صنعاء إلى #مصر ثم إلى #سلطنة عمان ثم ستكون وجهته الأخيرة إلى #روسيا للإقامة فيها".

وأضافت "أنه تم الافراج عنه من سجون الحوثيين بشرط عدم مزاولة أي عمل عسكري او سياسي بعد تدخل وساطة عمانية روسية". ولم يتمكن محرر "يمن الغد" من تأكيد المعلومة حتى الان.

وكانت توصّلت سلطنة عُمان إلى اتفاق مع مليشيات الحوثي بشأن وضع اللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع اليمني المعتقل لديهم منذ أكثر من 3 سنوات.

وكان الصبيحي اختطف من قبل الحوثيين في مارس من العام 2015، بمحافظة عدن جنوبي البلاد، ونقل إلى صنعاء التي لا يزالون يسيطرون عليها حتى الآن.

وقال تلفزيون عُمان، الخميس، في بيان: إنه "استمراراً للجهود التي تقوم بها السلطنة في التعامل مع مجريات الأحداث الإنسانية التي تشهدها جمهورية اليمن الشقيقة، وتلبية لطلبات من جهات عدة يمنية فقد تم التوصل مع السلطات المعنية بشأن وضع اللواء الصبيحي".

وتابع البيان أن "السلطنة تأمل أن يتبع هذا الاتفاق خطوات أخرى تقود إلى إيجاد حلول نهائية بشأن جميع الأسرى والمفقودين في اليمن.

وتمكن الصبيحي امس من الاتصال باسرته تلفونيا لأول مرة منذ اختطافه قبل اربع سنوات.. وأكد ذلك نجله عبدالله الصبيحي.

 

 

26-10-18-868820185.jpg

إقرأ الخبر من المصدر صوت اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق