وزير الخارجية يلتقي مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الخارجية خالد اليماني إن حاجة اليمن اليوم لدور المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى نظرًا للتدخلات السافرة التي تقوم بها مليشيا الانقلاب الحوثية في تعديل المناهج الدراسية في مناطق سيطرتها، وإدخال أفكار السلالية الدخيلة على ثقافة المجتمع اليمني، ومحاولتها لنشر الفكر الإيراني.

أكد ذلك في اللقاء الذي جمعه، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المغربية الرباط بمدير عام المنظمة الدكتور عبدالعزيز التويجري، على هامش زيارته إلى المملكة المغربية، مثنيًا على الجهود التي تبذلها المنظمة لتعزيز دور التعليم والثقافة في العالم الإسلامي بشكل عام وفي اليمن بشكل خاص.

وجرى خلال اللقاء تدارس العمل المشترك على الصعيد الثقافي وجهود حفظ الآثار اليمنية من العبث والسرقة والضياع، حيث أشار الوزير اليماني إلى قائمة الآثار الممنوع تداولها والتي أصدرتها وعممتها الحكومة اليمنية بالتعاون مع منظمة المتاحف العالمية ومتحف المتروبوليتان في نيويورك ووزارة الخارجية الأمريكية. 

بدوره، أكد الدكتور التويجري على أن ما تقوم به المليشيا الحوثية اليوم بإيعاز من إيران هو خطر حقيقي وانتهاك صارخ يعمل على غسل عقول الجيل الصاعد من اليمنيين، ما قد يخلف أثرا سلبيا طويل الأمد.

وقال إن المنظمة تعمل مع الحكومة اليمنية على مسافة متقاربة، مشيرًا إلى تقديره مشاركة اليمن على مستوى وزير التربية والتعليم في المؤتمر الثالث عشر للمنظمة في العاصمة المغربية الرباط مطلع الشهر الجاري. كما لفت إلى العمل المشترك مع وزارة الثقافة اليمنية لحفظ الآثار اليمنية وصونها من الضياع نتيجة لعبث المليشيات الانقلابية.

وسلم وزير الخارجية في ختام اللقاء للدكتور التويجري درع تكريم خاص لدوره الشخصي ودور منظمة الإيسيسكو المستمرين في دعم قضايا اليمن.

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق