وكالة الأنباء السعودية تركز على هذه النقطة المهمة عن...

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ركز الإعلام الرسمي السعودي على أهم ما جاء في كلمة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي مساء السبت في الذكرى 55 لثورة 14 أكتوبر التي قضت على الاحتلال البريطاني لجنوب اليمن.

واقتطفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية " واس " جزءا من كلمة رئيس الجمهورية التي تناولت جملة من القضايا على الساحة اليمنية وبعض الصعوبات التي تواجهها الشرعية في المحافظات المحررة.

وركزت وكالة الأنباء السعودية على اتهام رئيس الجمهورية لقيادات وأيادي جنوبية تتلقى دعما من إيران لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة .

وعنونت الوكالة السعودية الرسمية خبرها بالتالي:  الرئيس اليمني يتهم إيران بدعم أطرافاً جنوبية على غرار دعمها للانقلابيين الحوثيين في الشمال.

وجاء في مطلع خبر الوكالة السعودية مانصه:
اتهم الرئيس هادي في خطاب متلفز له بثته قناة اليمن الرسمية مساء اليوم بمناسبة الذكرى الـ 55 لقيام ثورة 14 من أكتوبر في جنوب اليمن، إيران بالاستمرار في دعم أطراف جنوبية على غرار الدعم الذي تقدمه، للمليشيا الحوثية في الشمال.

وأكد هادي امتلاك قيادات جنوبية حسابات في بيروت وميزانيات معتمدة من إيران، مشيراً إلى أن قناة "عدن" التي كانت تبث من بيروت هي أكبر دليل على دعم إيران وحزب الله لأطراف جنوبية.
وكشف الرئيس اليمني، عن وجود معتقلين من الحرس الثوري الإيراني، وحزب الله اللبناني، لدى الجيش الوطني اليمني ويجري التحقيق معهم.
وقال الرئيس اليمني " إن مخرجات الحوار الوطني هي المخرج الوحيد لمستقبل اليمنيين ونضالهم وأن بناء اليمن الجديد من ستة أقاليم هو الطريق هو العادل لليمنيين في الشمال والجنوب والوسط.. متعهدًا بعدم التراجع عن تنفيذ مخرجات الحوار".
 

إقرأ الخبر من المصدر المشهد اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق