شرطة الضالع تتهم الحزام الامني باغتيال أحد جنودها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهمت شرطة محافظة الضالع جنوبي اليمن قوات الحزام الامني - وهي تشكيل عسكري يتبع دولة الامارات ولا يخضع لسلطة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا- باغتيال احد جنودها الخميس الماضي.
 
وادانت إدارة أمن الضالع في بيان لها حصل "الموقع بوست" على نسخة منه ما وصفتها بجريمة قتل احد افرادها في منطقة الفاخر  ومحاولة من وصفتهم بالقتلة الصاق التهم الكيدية  في محاولة للهروب من جريمتهم الشنعاء بحسب البيان.
 
واضافت شرطة الضالع في بيانها أن قوات تابعة للحزام الامني قامت باغتيال الجندي في امن الضالع جواس المنصوب في منطقة الفاخر يوم الخميس الماضي الساعة الحادية عشر والنصف وهو يتناول وجبة الغداء داخل احد المحلات التجارية التابع لاحد اقربائه.
 
ونفت إدارة أمن الضالع أن يكون الجندي جواس المنصوب مرتبط باي تنضيم او تيار او جهة غير انه احد جنودها واحد افراد المقاومة  في الضالع .
 
وعللت ادارة امن الضالع التزامها للصمت حتى اليوم بالحفاظ  على دماء ابناء الضالع ولاعطاء الفرصة للجهات العليا في المحافظة للجلوس مع الحزام الامني لتسليم القتلة وتقديمهم للعدالة لينالو جزائهم على ما ارتكبوه من ذنب.
 
واضافت انها وجدت ان الدماء الضالعية التي تسفك  كل يوم لاتعني شيء لتلك الجهات التي تحاول اشعال الفتن بين ابناء الضالع للحفاظ على مناصبها وكراسيها على حساب تلك الدماء الطاهرة وازهاق ارواح الابرياء وقتل النفس التي حرم الله قتلها دون مراعات او خوف من الله بحسب البيان.
 
وطالبت شرطة الضالع في ختام بيانها  محافظ المحافظة اللواء علي مقبل صالح والسلطات القضائية في المحافظة ووزارة الداخلية وقيادات قوات التحالف في عدن وقيادات ما يسمى المجلس الانتقالي في المحافظة والمنظمات الحقوقية إلى النزول والتأكد من مصداقية البيان الصادر عن المكتب الاعلامي للحزام الامني والذي اتهم الجندي جواس بانتمائه لتنظيمات ارهابية وإنصاف إدارة امن الضالع وجنودها واسرة الشهيد جواس بقول كلمة الحق وتسليم القتلة للعدالة لينالوا جزائهم.
 
وكانت قوات الحزام الامني قد قالت في وقت سابق انها نفذت حملة أمنية لفتح احدى الطرق بمنطقة الفاخر التي اغلقها مسلحين واشتبكت معهم وهو الامر الذي قالت انه ادى لمقتل احد العناصر المسلحه يدعى جواس المنصوب الذي قالت انه متهم بتنفيذ عمليات ارهابيه واغتيالات ونهب المسافرين وزعزعه الامن في الضالع بحسب البلاغ الصادر عنها.
 
وتشهد محافظة الضالع انفلاتا امنيا غير مسبوق وعمليات اغتيال بلغت خلال اسبوع واحد اربع عمليات اغتيال في ظل تقاعس من قبل السلطات الامنية.
 

إقرأ الخبر من المصدر الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق