الجيش يتسلم أجهزة حديثة خاصة بإزالة الألغام والمتفجرات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسلم الجيش أجهزة حديثة ومتطورة خاصة بازالة الالغام التي تزعها مليشيا الحوثي وذلك مقدمة من التحالف العربي.

وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية، مساء الإثنين، أن العميد محمد يحيى الفقيه، نائب مدير دائرة الهندسة العسكرية في الجيش اليمني، افتتح دورة تدريبية أولى لسرية الهندسة العسكرية في اللواء ٤٨ في المنطقة العسكرية السادسة.

واكدت وزارة الدفاع اليمنية في بيان، أن "الدورة التي تستمر لمدة شهرين، تستهدف تأهيل الأفراد لاستخدام أجهزة cela cmedid إيطالية الصنع، التي تمتلك القدرة العالية لكشف المعادن، وتعمل في مختلف الظروف، وتتميز بسهولة استخدامها".

وأوضح  أن "هذه الأجهزة تدخل اليمن لأول مرة ضمن تسليح الجيش الوطني اليمني، المقدم من قبل قوات التحالف العربي، وتستخدم في تصفية حقول الألغام ومخلفات الحروب والمتفجرات في المناطق المحررة".

وعبر نائب مدير دائرة الهندسة العسكرية، عن شكره للتحالف العربي؛ لتزويد الجيش اليمني بهذه الأجهزة الحديثة التي تعمل بنظام الليزر والاهتزاز والصوت؛ ما سيسهل عمل الفرق الميدانية في الكشف عن الألغام التي زرعتها مليشيا الانقلاب الحوثي، في المناطق المأهولة بالسكان، والتقليل من الخسائر البشرية.

وأفاد البيان بأن "دائرة الهندسة العسكرية تسعى لزيادة تأهيل فرق ميدانية؛ لتوسيع نطاق ومساحة المسح في المناطق والوديان والجبال والسواحل المأهولة بالسكان، لأن تلك الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية، تحول دون عودة المواطنين إلى ديارهم في مديريات المناطق المحررة، وتحرمهم من ممارسة أعمالهم الزراعية وغيرها من الأنشطة".

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق