أوضاع النوم الصحيحة لتجنب الم العمود الفقري والصداع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوضاع النوم الصحيحة التي ستساعدك على التخلص من آلام الجسم والظهر والعمود الفقري
1 – يجب تقوم عن السرير أو تجلس عليه بطريقة صحيحة حتى لا تضر بصحة ظهرك، ومن أهم أوضاع النوم هو أن تقوم بالاستلقاء على أحد جانبيك سواء اليمين أو اليسار وتقوم برفع أرجلك قليلا ناحية الوجه واحرص كل الحرص على أن يكون ظهرك مفرودا جيدا، وإذا أردت النوم على ظهرك قم بالالتفاف بلطف شديد إلى ظهرك ثم قم بثني أرجلك أيضا بحيث ترتكز على القدمين.

2- قم بوضع الوسادة كبيرة الحجم بين أرجلك عندما تكون نائما على جانبك، قم بثني الركبتين وارفعهم إلى أعلى قليلا، وبالتالي سوف يكون ظهرك مفرودا، ويجب أن يكون وضع المخدة بين أرجلك بحيث تكون اطرافها العلوية عند الكربتين وأطرافها السفلية عند القدمين.

3- وضع الوسادة بين قدميك سوف يساعدك على تخفيف آلام العمود الفقري، كما أن بعض الأشخاص يحبون أن يحتضنون الوسادة فهذه الوضعية هي مفيدة أيضا في فرد الظهر والكتفين وتقليل تقوس العضلات.

4- قم كذلك بوضع الوسادة أسفل الركبتين إذا قمت بالنوم على ظهرك، فهذه الوضعية سوف تساعدك بشكل كبير على فرد الظهر وعلى وغزالة التقوس من منطقة أسفل الظهر، وإذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون النوم على الجانب فقم بوضع الوسادة أسفل ركبتك أو بين الرجلين كما أشرنا في الوضعية السابقة.

5- لا تقوم بالنوم على بطنك إذا كنت تعاني من ألم بأسفل الظهر، لأن هذه الوضعية سوف تكون صعبة جدا على عمودك الفقري لأن العمود الفقري سوف يلتوي إذا قمت بتحريك رأسك إلى اليمين أو إلى اليسار، أما إذا كنت لا تستطيع النوم سوى على الظهر فقم بوضع وسادة أسفل البطن ولا تضع رأسك على وسادة.

إقرأ الخبر من المصدر اب برس

أخبار ذات صلة

0 تعليق