تفاصيل توقيع اتفاق رسمي بتزويد السعودية لوقود محطات الكهرباء بالمين بـ180 مليون دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك عن التوقيع على اتفاقية دعم مشاريع مع الصندوق السعودي للتنمية وبرنامج إعادة اليمن وشركة أرامكو. 

وقال عبدالملك بتغريدات رصدها اليمن العربي "وقعنا اليوم مع معالي خالد بن سليمان الخضيري نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية ومع البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن وشركة أرامكو مذكرة تفاهم بشأن منحة المملكة لتزويد محطات توليد الكهرباء بالمشتقات النفطية بقيمة 180 مليون دولار لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد". 

وأضاف أن المنحة تأتي في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين تجسيدا للدعم السخي من المملكة ودعم الإستقرار الإقتصادي والتعافي المبكر في اليمن واستكمالا للخطوات التي بدأت ببرامج الإعمار في عدد من المحافظات، إضافة لوديعة اثنين مليار دولار في البنك المركزي لتسهيل ودعم واردات السلع الأساسية.

وقال "ستسهم المشتقات في ضمان تقديم خدمة الكهرباء بما في ذلك المستشفيات والمرافق الخدمية في كما سيتيح للحكومة توجيه جانب من الإيرادات لقطاعي التعليم والصحة والخدمات الأساسية، إضافة إلي الدور الذي ستلعبه هذه المنحة في تخفيف الضغط على سعر الصرف مما سينعكس إجمالا على معيشة المواطن". 

وأضاف أنه "حرص الرئيس على الشفافية ومتابعة آليات توزيع المشتقات النفطية والرقابة على جميع مراحلها بشكل شفاف انعكس على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ودولة رئيس الوزراء والتي مهدت لتوقيع مذكرة التفاهم وتعزيز آليات الرقابة بالشراكة مع البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن".

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق