صحيفة خليجية تبشر بقرب هزيمة مليشيا الحوثي الإيرانية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت صحيفة إماراتية،  إن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في أحسن أحوالها اليوم على الأرض، ما يبشر بقرب هزيمة ميليشيا الحوثي الإيرانية واستعادة الشرعية". 

وأضافت صحيفة "الخليج" الصادرة اليوم الأحد - تابعها "اليمن العربي" - "وبذلك يصل محور الخير متمثلاً في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة إلى تحقيق غايته وهي دعم الشرعية وتطويق خطر الحوثي بأجندته الإيرانية والطائفية.

واعتبرت ان الانتصار في ضوء ذلك مضاعف، فهو عسكري وسياسي في الوقت نفسه، وقد اشتغلت قيادتا البلدين على المسارين معاً، فها هو الحل العسكري يمثل المفتاح الأكيد للحل السياسي، وها هو تحقيق هدف استعادة اليمن وشرعيته يقترب عبر مفتاح الحديدة، وعبر باب الحديدة المفتوح على أرحب وأعذب الاحتمالات.

ودعت المجتمع الدولي أن يتخذ موقفاً موحداً من طغيان ميليشيا الحوثي الإيرانية الانقلابية، حيث في ذلك تأييد لقرارات أممية سابقة انقلب عليها الحوثي يوم انقلب على المبادرة الخليجية، والمسار السياسي المرسوم، وفي مقدمها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

واشارت الى انه وفي استيعاب رسالة الإمارات وتأييد موقفها المبني على قوة مبادئها وأخلاقها من جهة، وعلى قوتها السياسية والعسكرية من جهة ثانية ما ينسجم والواقع والوضع على الأرض، تحقيق سلام وأمن واستقرار المنطقة، ومزيد من فضح وانحسار قوى الإرهاب والتطرف والتطيف، من إيران إلى قطر، منهما إلى التنظيمات الإرهابية التي حاولت العبث بأمن اليمن ومقدراته، خصوصاً «القاعدة»، وما يسمى «حزب الله» اللبناني الإيراني.

وخلصت الى ان دولة الإمارات ادت دورها المنسجم تماماً مع روحها وطبيعتها، فعملت لليمن وشعبه الشقيق، وبذلت من أجل أمن واستقرار وحماية المنطقة والمقدسات، ونجحت عسكرياً وسياسياً في اليمن، وبالقدر نفسه، نجحت في ميدان العطاء الإنساني وهذه هي رسالة الإمارات التي تصل إلى مجلس الأمن، والمجتمع الدولي، والعالم.

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق