عـاجل : الأمم المتحدة تضع أمام التحالف العربي «أربعة خيارات جديدة» لإنهاء الحرب في اليمن..!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر عـاجل : الأمم المتحدة تضع أمام التحالف العربي «أربعة خيارات جديدة» لإنهاء الحرب في اليمن..! ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها عـاجل : الأمم المتحدة تضع أمام التحالف العربي «أربعة خيارات جديدة» لإنهاء الحرب في اليمن..!، وهذا الخبر منقول من شبكة بو يمن المنشور اليوم بعنوان عـاجل : الأمم المتحدة تضع أمام التحالف العربي «أربعة خيارات جديدة» لإنهاء الحرب في اليمن..!، تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل.

ذكر تقرير الأمم المتحدة مساء اليوم الخميس أبرز العراقيل أمام السلطة الشرعية في اليمن وفي مقدمتها ما أسمته التآكل من الداخل واستمرار المواجهات مع المليشيات الحوثية إضافة إلى بقاء الشرعية في الخارج لوقت أطول .

كما ذكر التقرير مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية والذي استمر تحالفهما إلى مطلع ديسمبر من العام الماضي وكذلك المجلس الانتقالي الجنوبي الذي قالت أن مشروعه يتصادم مع عمل السلطة الشرعية .

كما حدد تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن العراقيل التي تعترض سبيل وقف القتال والحرب في اليمن والدائر منذ أكثر من ثلاث سنوات بين مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وبين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مسنودا بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية .

وقال التقرير أن هناك أربعة خيارات أمام التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن وهي :
1- وقف الأعمال القتالية من جانب واحد وترك الحوثيين يسيطرون على الوضع 
2- أو شن هجوم بري ضخم دون ضمان تحقيق أي نجاح مع مايترتب على ذلك من سقوط ضحايا مدنيين .
3- مواصلة الغارات الجوية على أمل تحقيق نتائج مع أنه لم يتبقى سوى مواقع منخفضة جدا لم يتم استهدافها .
4- محاولة إحياء شبكة صالح في إطار ائتلاف مناهص للحوثيين مع أن خطوط المعركة قد تتغير قليلا في الأشهر القليلة القادمة حسب التقرير .

وقال التقرير " أن الأطراف السياسية اليمنية لم تتأثر بالحرب حيث قال التقرير " أن قيادات الحوثيين البارزة بعيدون عن منأى الحرب وكذلك القيادات السياسية اليمنية الأخرى الأمر الذي يقلل الخطر الذي تواجه القوى السياسية .

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر عـاجل : الأمم المتحدة تضع أمام التحالف العربي «أربعة خيارات جديدة» لإنهاء الحرب في اليمن..! , تم نقله وجلبه من موقع شبكة بو يمن, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن عـاجل : الأمم المتحدة تضع أمام التحالف العربي «أربعة خيارات جديدة» لإنهاء الحرب في اليمن..! وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع شبكة بو يمن . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق