تحذير خطير من لجنة الخبراء الدوليين حول مستقبل اليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر تحذير خطير من لجنة الخبراء الدوليين حول مستقبل اليمن ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها تحذير خطير من لجنة الخبراء الدوليين حول مستقبل اليمن، وهذا الخبر منقول من الشاهد نيوز المنشور اليوم بعنوان تحذير خطير من لجنة الخبراء الدوليين حول مستقبل اليمن، تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل.

تحذير خطير أطلقه فريق الخبراء المعني باليمن والمكلف بموجب قرار مجلس الأمن 2342 في مقدمة تقريره الاخير المقدم لاجتماع مجلس الامن نهاية يناير الماضي حول مستقبل اليمن.

التقرير قال انه بعد قرابة ثلاث سنوات من النزاع، يكاد اليمن، كدولة، أن يتلاشى من الوجود فبدلا من دولة واحدة، هناك دويلات متحاربة وتخوض صراعا إقليميا بأدوات محلية.


 
يتحدث التقرير الأممي عن قيام دول في التحالف باضعاف حكومة الرئيس عبدريه منصور هادي بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات التابعة له في الجنوب والتي تسعى لتحقيق أهداف خاصة بها .

التهديد الحوثي كان حاضرا كتحدي يواجه الدولة اليمنية إلى جانب الجماعات الإرهابية، يضاف إلى ذلك اعتبار ما يدور في اليمن جزء من حروب بالوكالة بين أطراف إقليمية ودولية.

ايران ظهرت في التقرير الأممي كلاعب رئيس يهدد مستقبل اليمن ويعمل على دعم مليشيا الحوثي بالأسلحة والأموال والألغام البحرية المهددة للنقل البحري التجاري والاتصالات البحرية.

الجانب الاقتصادي كان حاضرا كتهديد يلقي بظلاله على مستقبل اليمنيين بسبب انعدام السيولة وعدم دفع مرتبات الموظفين وظهور تجار حروب وسوق سوداء.

استحوذت مليشيا الحوثي على النصيب الأكبر من الانتهاكات وعمليات منع المساعدات الإنسانية واعدام خصومهم خارج القانون.

سلط التقرير الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيين من قبل مليشيا الحوثي شمالا والقوات التابعة للتحالف في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وبحسب التقرير فقد ارتكب جميع الأطراف في النزاع، طوال عام 2017، انتهاكات على نطاق واسع للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

واحدثت الغارات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، واستخدام الحوثيين العشوائي للذخائر المتفجرة، طوال عام 2017 آثارا غير متناسبة على المدنيين والهياكل الأساسية المدنية.

استمرت أسرة صالح حاضرة في المشهد حيث قال التقرير ان خالد علي عبدالله صالح يسيطر على أموال اسرة صالح واجرى تحركات عبر عامي 2016 و2017 منها ما يتعلق بشراء صفقات أسلحة.

شكى التقرير من عدم تجاوب الحوثيين مع رسائله ورفض التعاون معه ولم يتمكن من الوصول إلى مأرب والمكلا فيما التقى برئيس الحكومة في عدن وابلغ الحوثيين الفريق بعدم رغبتهم في التعاون معهم.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر تحذير خطير من لجنة الخبراء الدوليين حول مستقبل اليمن , تم نقله وجلبه من موقع الشاهد نيوز, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن تحذير خطير من لجنة الخبراء الدوليين حول مستقبل اليمن وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الشاهد نيوز . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق