تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن يفرد شخصيات عسكرية في المحافظات المحررة بهذه المعلومات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر

تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن يفرد شخصيات عسكرية في المحافظات المحررة بهذه المعلومات
ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها
تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن يفرد شخصيات عسكرية في المحافظات المحررة بهذه المعلومات
، وهذا الخبر منقول من المشهد اليمني المنشور اليوم بعنوان
تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن يفرد شخصيات عسكرية في المحافظات المحررة بهذه المعلومات
.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل
تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن يفرد شخصيات عسكرية في المحافظات المحررة بهذه المعلومات
.

كشف فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة بشأن اليمن في تقريره الجديد عن الانتهاكات في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية .

وقال الفريق في التقرير المطول الذي وصل إلى 340 صفحة " أنه حقق في انتهاكات في عدد من المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية .

وبدأ التقرير بالسجون التي قالت اللجنة أنه يديرها مسؤولون أمنيون في مدن عدن ومأرب وحضرموت وتسببت في وفاة 3 أطفال داخل السجون .

 وقال الفريق " أن الانتهاكات تتمثل في الاحتجاز والإخفاء القسري والتعسفي وسوء المعاملة والحرمان من المراجعات الطبية للمحتجزين .

وأكد التقرير " أن تلك الشخصيات تحتجز مئات المواطنين المدنيين بينهم 21 شخص تعرضوا للانتهاكات في سجون للحزام الأمني وإدارة أمن عدن وسجون للقوات الخاصة في مدينة مأرب الذي يقودها عبدالغني شعلان المسمى " أبو محمد " .

 كما أوضح التقرير " أن انتهاكات أخرى يتعرض لها سجناء ومعتقلون في محافظة شبوة بسجون تابعة للنخبة الشبوانية وسجون للنخبة الحضرمية - شرق اليمن - حيث تدير سجون سرية في مطار الريان بمدينة المكلا .

 ووجه التقرير اتهامات لمسؤولين أمنيين منهم " شلال علي شايع مدير أمن مدينة عدن حيث قال التقرير أنه يدير سجن خفي في منزله بالتواهي والذي كان ملهى سابق باسم " ملهي وضاح " والذي تحول مؤخرا منزلا لشلال شايع يدير فيه أيضا سجن حسب التقرير .

كما اتهم التقرير القيادي في الحزام الامني " غسان العقربي " حيث يدير سجنا آخر في مقر لقوات الحزام الأمني بمنطقة بئر أحمد شمال مدينة عدن . وكذلك القيادي الآخر في الحزام الأمني إمام النوبي قائد معسكر 20 في مديرية كريتر بعدن والذي قال التقرير أنه يدير سجنا سريا هناك وكذلك القيادي الآخر في الحزام الأمني هدار الشوحطي  .

كما وجه التقرير اتهاما آخر لمدير أمن محافظة مأرب السابق العميد علي عبدالله طاهر أيضا بانتهاكات بحق السجناء إضافة إلى قائد قوات الأمن الخاصة في المدينة العقيد عبدالغني شعلان المكنى " أبو محمد " .

و خلص التقرير  إلى جملة من التصورات عن الوضع الإنساني والعسكري والحكومي في اليمن .

اليمن بأنه قد يكون ولى عن الوجود نتيجة الأزمة الإنسانية والسياسية المعقدة واستمرار الحرب لأكثر من أربع سنوات .

 وأفاد التقرير إنه "بدلاً من دولة واحدة هناك دويلات متحاربة، وليس لدى أى من هذه الكيانات من الدعم السياسي أو القوة العسكرية ما يمكنه من إعادة توحيد البلد أو تحقيق نصر في ميدان القتال".

ويقول التقرير  " أن الحوثيين احكموا قبضتهم على صنعاء وشمال اليمن، بعد مواجهات استمرت عدة أيام أعدموا في نهايتها حليفهم صالح، وفي الأسابيع التي تلتها سحق الحوثيون أنصار الرئيس السابق أو استمالوا الكثير منهم.

وعن الوضع جنوب اليمن يقول التقرير " إن حكومة الرئيس هادي أصابها الضعف جراء انشقاق عدد من المحافظين وانضمامهم إلى المجلس الانتقالي الذي شكل مؤخراً ويدعو إلى إنشاء "جنوب يمني مستقل".

وحسب التقرير " فإن الحكومة تواجه تحد، وهو وجود قوات تعمل بالوكالة تسلحها وتمولها الدول الأعضاء بالتحالف الذي تقوده السعودية وتسعى إلى تحقيق أهداف خاصة بها في الميدان.

وأكد التقرير الجديد " إن مما يزيد ديناميات المعركة تعقيداً هو وجود جماعات إرهابية، كتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية و"داعش"، وكلاهما يواجهان ضربات بصورة روتينية ضد أهداف حوثية وحكومية وأهداف تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية.

 وذكر التقرير إن انتهاء تحالف الحوثيين وصالح، وضع فرصة أمام التحالف والقوات الموالية لحكومة اليمن لاستعادة الأرض لكنه من غير المتحمل أن تستمر هذه الفرصة السانحة فترة طويلة أو أن تكون كافية بحد ذاتها لإنهاء الحرب".

نص التقرير بالكامل من هنـــــــــــــــــــــــــــــا

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن يفرد شخصيات عسكرية في المحافظات المحررة بهذه المعلومات , تم نقله وجلبه من موقع المشهد اليمني, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن يفرد شخصيات عسكرية في المحافظات المحررة بهذه المعلومات وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع المشهد اليمني . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق