متحدث عسكري: الشرعية تسعى لإخراج 15 ضابطا برتب عالية من صنعاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر متحدث عسكري: الشرعية تسعى لإخراج 15 ضابطا برتب عالية من صنعاء ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها متحدث عسكري: الشرعية تسعى لإخراج 15 ضابطا برتب عالية من صنعاء، وهذا الخبر منقول من الموقع المنشور اليوم بعنوان متحدث عسكري: الشرعية تسعى لإخراج 15 ضابطا برتب عالية من صنعاء.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل متحدث عسكري: الشرعية تسعى لإخراج 15 ضابطا برتب عالية من صنعاء.

كشف مسؤول عسكري رفيع، في الجيش الوطني عن تحركات متسارعة لإخراج نحو 15 ضابطاً برتب عالية من العاصمة صنعاء، جرى التنسيق معهم بعد أن أبدوا رغبتهم في الانضمام إلى الحكومة الشرعية.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن ناطق الجيش عبده مجلي "أن خروج هؤلاء الضباط من صنعاء سيشكل، ضربة قوية للحوثيين، خصوصاً في صنعاء التي تشهد خلافات واسعة زادت وتيرتها في الأيام الماضية بين الجناح السياسي الذي يمثله صالح الصماد بحكم ترؤسه المجلس السياسي الأعلى، وعدد من القيادات التي تنتمي إليه من صنعاء وذمار، وبين الجناح الثوري الذي يرأس لجنته العليا محمد علي الحوثي والقيادات التي تنتمي إلى صعدة.
 
وقال العميد مجلي، إن انضمام هذه القيادات للحكومة الشرعية يشكل انهياراً كبيراً في حاضنة الحوثيين الشعبية، وتقهقراً لهم في الصفوف العسكرية وإدارة المعارك، وهي ضربة موجعة قد تسهم في تغيير الكثير من الوقائع على الأرض.
 
ولم يفصح مجلي، عن آلية إخراج هذه القيادات ومواقعهم في صفوف الميليشيات؛ تحسباً من تعرضهم لملاحقة واستهداف مباشر، إلا أنه أكد أن هذه القيادات جرى التواصل معها بشكل مباشر لمعرفة أدق التفاصيل؛ حتى يتسنى إخراجهم بسهولة من صنعاء.
 
وأردف مجلي، أن هناك تواصلاً دائماً مع قيادات عسكرية وسياسية في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات ومنها صنعاء، لافتاً إلى أن الحكومة الشرعية ترحب بعودة هذه القيادات إلى وضعها الطبيعي وانضمامها إلى الحكومة، خصوصاً أولئك الذين لم يثبت تورطهم في جرائم حرب أو أي انتهاكات مارستها الميليشيات بحق المدنيين، مؤكداً أن تلك القيادات سيجري الاستفادة منها بشكل أو بآخر في صفوف الجيش الوطني.
 
وشدد على أن تزايد أعمال العنف والخطف التي تنفذها الميليشيات الحوثية، إضافة إلى الانهيار الداخلي وفي الصفوف الأولى للميليشيات الانقلابية، سيدفع بالكثير من القيادات العسكرية وشيوخ القبائل الذين كانوا يوالون الحوثيين للخروج من مناطق سيطرتهم خلال الفترة المقبلة للانضمام للحكومة الشرعية.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر متحدث عسكري: الشرعية تسعى لإخراج 15 ضابطا برتب عالية من صنعاء , تم نقله وجلبه من موقع الموقع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن متحدث عسكري: الشرعية تسعى لإخراج 15 ضابطا برتب عالية من صنعاء وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الموقع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق