المخابرات الأمريكية تنشر تقرير عن مستقبل الحرب في اليمن بعد مقتل “صالح"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر

المخابرات الأمريكية تنشر تقرير عن مستقبل الحرب في اليمن بعد مقتل “صالح"
ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها
المخابرات الأمريكية تنشر تقرير عن مستقبل الحرب في اليمن بعد مقتل “صالح"
، وهذا الخبر منقول من اليمن العربي المنشور اليوم بعنوان
المخابرات الأمريكية تنشر تقرير عن مستقبل الحرب في اليمن بعد مقتل “صالح"
.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل
المخابرات الأمريكية تنشر تقرير عن مستقبل الحرب في اليمن بعد مقتل “صالح"
.

نشرت وكالة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، تقريرها الامني السنوي لتقييم التهديد العالمي للولايات المتحدة للعام 2018، الذي يقدمه رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية إلى مجلس الشيوخ الأمريكي.

 

وقال التقرير الذي كتبه رئيس الاستخبارات الوطنية الأمريكية، دانييل كوتس، انه من المحتمل ان تستمر الحرب في اليمن في المستقبل المنظور، لان الحوثيين المدعومين من ايران والتحالف الذي تقوده السعودية مازالوا بعيدين من التوصل الى انهاء الحرب. واكد ان مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من المرجح أن يفاقم من تعقيد الصراع.

 

وحذر التقرير من ان دعم إيران للحوثيين في اليمن يزيد من تصعيد الصراع ويشكل تهديدا خطيرا للشركاء والمصالح الأمريكية في المنطقة. ويقيم التقرير أن الحوثيين سوف يواصلون جاهدين لتحقيق أهدافهم ومساعيهم بطرق عسكرية، ونتيجة لذلك، فإن حلفاء ومصالح الولايات المتحدة في شبه الجزيرة العربية ستظل عرضة لخطر هجمات الصواريخ الحوثية حتى يتم حل الصراع.

 

ولفت التقرير الى ان ايران تواصل تقديم الدعم الذي يمكن الهجمات الحوثية ضد الشحن البحري بالقرب من مضيق باب المندب والأهداف البرية في عمق السعودية والإمارات العربية المتحدة، مثل الهجمات الصاروخية الباليستية في 4 نوفمبر و 19 ديسمبر على الرياض ومحاولة اطلاق صاروخ كروز في 3 ديسمبر على مفاعل نووي غير مكتمل في أبوظبي.

 

وبحسب التقرير، من المؤ?د أن يؤدي استمرار القتال إلی تفاقم الأزمة الإنسانیة الواسعة والتي خلفت أ?ثر من 70 في المائة من السكان – اي ما يقرب من 20 ملیون شخص – في حاجة إلی المساعدة وزيادة انتشار وتفشي وباء الكوليرا الذي بلغ ما یقرب من ملیون حالة مؤ?دة. كما ان عمليات الإغاثة تعيقها القيود الأمنية والبيروقراطية من قبل الحوثيين.

 

ويشير تقرير الاستخبارات الامريكية الى ان إيران ستسعى لتوسيع نفوذها في العراق وسوريا واليمن حيث ترى ان الصراعات تتجه عموما لصالحها، وستستغل الحرب ضد داعش لترسيخ الشراكات وترجمة مكاسب ساحة المعركة إلى اتفاقات سياسية وأمنية واقتصادية.

 

وحذر التقرير من ان إيران ستطور قدرات عسكرية تهدد القوات الأمريكية وحلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، ما ستشكل خطرا على عمليات البحرية الأمريكية في الخليج الفارسي.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر المخابرات الأمريكية تنشر تقرير عن مستقبل الحرب في اليمن بعد مقتل “صالح" , تم نقله وجلبه من موقع اليمن العربي, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن المخابرات الأمريكية تنشر تقرير عن مستقبل الحرب في اليمن بعد مقتل “صالح" وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليمن العربي . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق