لن تصدق، أكلات نأكلها كل يوم دون العلم أنها تسبب أربعة أنواع من السرطان! تعرفوا عليها الآن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصبح مرض السرطان من الأمراض التي إنتشرت جدا فى الآونة الأخيرة، دون العلم بما يسبب هذا المرض اللعين، ويجب الإشارة إلى أن مرض السرطان من أصعب الأمراض المكتشفة حول العالم نظرا لمدى صعوبة علاجة أو التخلص منه، وفي بعض الأحيان يسبب هذا المرض اللعين الوفاة للشخص المصاب، وتكمن خطورة هذا المرض أنه لا يكون له أعراض مميزة به، بل أنه من الصعب جدا إكتشافة وذلك بسبب أعراضه التي تتشابه مع أعراض الكثير من الأمراض البسيطة الأخرى، فلا يعرف المريض أنه مصاب بهذا الداء إلا  وقد فات الأوان وأصبح المرض في طور متقدم وبالتالي يصعب علاجه والتخلص منه، ودائما ما نقول بأن الوقاية خير من العلاج، أي أنه من الضروري جدا أن نبحث عن الأشياء التي نأكلها أو الأفعال التي نقوم بها تسبب هذا المرض، ومن ثم نقوم بالإبتعاد عنها نهائيا والحذر منها، وبذلك بعد فضل الله تعالى نكون قد قللنا من فرص الإصابة بهذا المرض، واليوم سوف نقوم بإلقاء الضوء على أهم مسببات مرض السرطان والتي ينتج عنها الإصابة بأربعة أنواع من السرطان، تابعونا الآن.

انتبهوا من هذا الطعام الشائع جداً المسبب لأربعة أنواع من السرطان نقل الهوت الدوغ إلى العالم في القرن التاسع عشر المهاجرون الألمان ومن ثمّ شاع وأصبح من أكثر الأطعمة شيوعاً في القرن الحادي والعشرين.

 

فلنضع شعبيته جانباً، لأن الهوت دوغ واحد من أكثر الأطعمة المؤذية التي يمكن أن نستهلكها. ففي دراسات حديثة تبين أن الهوت دوغ يمكن أن يسبب 5 أنواع من السرطان منها سرطان المثانة وسرطان القولون والبنكرياس والمعدة.

وبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية إن كل اللحوم المعالجة واللحوم الحمراء قد تؤدي إلى السرطان
يحتوي الهوت الدوغ على خليط من لحم الدجاج والبقر الذي يدخل فيه أعضاء لا تؤكل من الحيوان مثل الرأس والأقدام والأنسجة الدهنية والجلد.

من أبرز المواد المضافة في الهوت دوغ هي النيترات والنتريت اللتان تلتصقان بالمركبات الأمينية على حرارة عالية مكونة النيتروزامين nitrosamines.

والحقيقة أن معظم أنواع النتيروزامين هي مواد مسرطنة وهي كما بينت الدراسات مرتبطة بالسرطانات التالية:
• سرطان المثانة
• سرطان المعدة
• سرطان القولون
• وسرطان البنكرياس.
وتبين، بحسب الجمعية الأمريكية للأبحاث السرطانية، أن تناول قطعة هوت دوغ واحدة باليوم تزيد من نسبة الإصابة بسرطان المستقيم والقولون بنسبة 21 % ولسوء الحظ أن الهوت دوغ العضوي يحتوي أيضاً على النتيريت بنسب أعلى من الكميات الموجودة بالهوت دوغ العادي

إقرأ الخبر من المصدر اب برس

أخبار ذات صلة

0 تعليق