تفاصيل لقاء وزير الداخلية بسفير المملكة في اليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر تفاصيل لقاء وزير الداخلية بسفير المملكة في اليمن ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها تفاصيل لقاء وزير الداخلية بسفير المملكة في اليمن، وهذا الخبر منقول من اليمن العربي المنشور اليوم بعنوان تفاصيل لقاء وزير الداخلية بسفير المملكة في اليمن.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل تفاصيل لقاء وزير الداخلية بسفير المملكة في اليمن.

اليمن العربي-عدن 

التقى اليوم الخميس وزير الداخلية احمد الميسري وسفير المملكة محم آل جابر في العاصمة المؤقته عدن.

وقال المسيري أن زيارة سفير المملكة تمثل ثمرة من ثمار المكرمة السامية للملك سلمان بن عبدالعزيز بإيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني، وأن هذه المكرمة بداية الخير لعدن والمحافظات المحررة وحتى المحافظات التي تحت سيطرة المليشيات، مشيراً إلى أهمية تعاون جميع الوحدات الأمنية في تثبيت الأمن والاستقرار ومساعدة المواطنين من جميع المحافظات وتأمين الخطوط وحركة البضائع بين المحافظات". 

وأضاف الميسري وفقا لوكالة سبأ" أن امام محافظي المحافظات في المناطق المحرر ومدراء الأمن مسؤولية أمنية مشتركة 

تجاه تستوجب الحفاظ على الأمن والاستقرار وتسهيل مرور كافة المواطنين من أنحاء الجمهورية وتسهيل حركة الشاحنات التجارية والإغاثية بين عدن وباقي المحافظات."

من جانبه عبر السفير السعودي عن سعادة بلقاء محافظي المحافظات المحررة ومدراء الأمن، محيياً فيهم روح العروبة و حماية المواطنين الذي شردهم حرب مليشيات الحوثي على الدولة، مؤكد أن المملكة حرصت وتحرص على دعم الشعب اليمني في مواجهة إيران، وفِي دعم اقتصاد اليمن والريال اليمني.

وأشار السفير أن استراتيجية المملكة المحلة هي أن ينتصر اليمن، وقد اتخذت المملكة القرار في الوقوف إلى جانب اليمن، لما يربط اليمن بالمملكة من صلة روابط اجتماعية وجغرافية وأخوية، مشيراً إلى أن نسبة الاشقاء في اليمن يشكلون ٢٠% من نسبة الجاليات الاخرى وهي نسبة كبيرة. 

واختتم قوله بأن قيادة المملكة حريصة على توفير المساعدات لكل المواطنين اليمنيين، وان لدى المملكة وبالتعاون مع الاشقاء في الإمارات خطة شاملة لمساعدة اليمنيين ومنع المليشيات من نهب المساعدات.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر تفاصيل لقاء وزير الداخلية بسفير المملكة في اليمن , تم نقله وجلبه من موقع اليمن العربي, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن تفاصيل لقاء وزير الداخلية بسفير المملكة في اليمن وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليمن العربي . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق