شاهد.. أشهر وجبة اشتهرت المكلا بتقديمها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد.. أشهر وجبة اشتهرت المكلا بتقديمها ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها شاهد.. أشهر وجبة اشتهرت المكلا بتقديمها، وهذا الخبر منقول من اب برس المنشور اليوم بعنوان شاهد.. أشهر وجبة اشتهرت المكلا بتقديمها.

تعتبر الأسماك وجبة ضرورية في مدينة المكلا، عاصمة إقليم حضرموت ومن كثرة حب الحضارم للأسماك فإنهم لا يرمون أحشاها الداخلية بل يصنعون منه وجبة لذيذة مفضلة لدى الجميع تعرف بـ"الكراش"، أو الـ"كروش".

 

والكراش أو الكروش هو جمع كلمة "كرش" أي أحشاء السمك واشتهرت مدينة المكلا بتقديم هذه الوجبة منذ القدم.

 

وهي عبارة عن احشاء السمك وبيضه ، بمعنى الكبد والغمص والرحل والعزيز ، يتم تنظيفها جيداً ثم تصفى وتوضع على النار وتسلق ، وبعد السلق يتم وضع الفلفل الأحمر والبهارات والخل عليها.

 

ويحب الحضارم هذه الوجبة الخفيفة التي تباع وقت الظهيرة، وتجدر الإشارة الى ان سعر الكراش ليس بالرخيص حيث أنه شهد ارتفاع في السعر منذ سنوات، وهو يرتفع بإرتفاع السمك.

 

ويتناول البعض هذه الوجبة المميزة مع قطع من الحلوى الحمراء او السوداء المعمولة بالسمن البلدي، إضافة الى الخمير؛ وهو عبارة عن خبز تقليدي يتم عجنه وتخميره وطبخه في التنور.

 

ويقال أن الكراش هو منشط جنسي فعال، حيث ان أحشاء الأسماك وبيضها تحتوي على فيتامينات وبروتينات غنية جدا بما يتعلق بهذا الجانب.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر شاهد.. أشهر وجبة اشتهرت المكلا بتقديمها , تم نقله وجلبه من موقع اب برس, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن شاهد.. أشهر وجبة اشتهرت المكلا بتقديمها وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اب برس . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق