ورد الآن .. الارصاد يؤكد اقتراب إعصار «ساجار» من السواحل الجنوبية لليمن .. ويحدد موعد وصوله .. والمناطق التي سيجتاحها ..«تفاصيل»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية أن إعصار "ساجار" يتحرك باتجاه غرب وجنوب غرب سواحل اليمن بسرعة 11كم / ساعة، متوقعا أن يصل الاعصار الی سواحل المحافظات المطلة علی خليج عدن والبحر العربي خلال الست الساعات القادمة.
وأوضح المركز في نشرة تحذيرية، اصدرها مساء اليوم ، أن إعصار "ساجار" يتحرك مصحوباً بسحب كثيفة وأمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح سرعتها تتراوح بين 38 ـ 43 عقدة على أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت و شبوة وأبين وعدن.
وقال المركز " من خلال تحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية ومتابعة صور الأقمار الاصطناعية وتقارير المراكز الإقليمية والدولية، تم تحديد منخفض جوي متعمق عند الساعة 6:00 بالتوقيت العالمي اليوم غرب – شمال – غرب أرخبيل سقطرى ويبعد حالياً عنها 630 كم وجنوب غرب الغيظة ويبعد عنها 545 كم و جنوب غرب المكلا ويبعد عنها 190 كم و جنوب شرق شبوة ويبعد عنها 100 كم وجنوب شرق أبين ويبعد عنها 290 كم وشمال شرق عدن ويبعد عنها 330 كم". 
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطارا رعدية متوسطة إلى غزيرة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية منها و انخفاض في الرؤية الأفقية، فيما سيكون البحر مضطرب إلى هائج.
وحذر المركز المواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر.. داعياً إلى عدم الإبحار في سواحل خليج عدن، واليقظة من تدفق السيول في الشعاب والوديان في المحافظات الجنوبية والشرقية خلال الساعات القادمة.
وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطرة للمنخفض.
ودعى المركز الوطني للأرصاد الجوية كافة الجهات إلى متابعة النشرات التحذيرية الصادرة عن المركز والتفاعل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

 

إقرأ الخبر من المصدر اب برس

أخبار ذات صلة

0 تعليق