"البحسني" يوقع إتفاقية تفاهم مبدئية لإنشاء محطة توليد كهربائية بقدرة 100 ميجاوات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

جرى بمكتب محافظ حضرموت بالمكلا اليوم التوقيع على اتفاقية تفاهم لإنشاء محطة توليد كهربائية بقدرة 100 ميجاوات بين السلطة المحلية بحضرموت وشركة حضرموت للطاقة .

 

ووقعها عن السلطة المحلية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني, وعن الشركة زيد مسفر الصيعري ممثلاً عن الشيخ مسلم بن حم، والمهندس علي عبيد باسعد ممثلاً عن الشيخ عبدالله أحمد بقشان، ويحي عبدالرحمن باجرش ممثلاً عن شركة أولاد سالم عبدالرحمن باجرش .

 

ويأتي توقيع هذه الإتفاقية في اطار الجهود التي يبذلها محافظ حضرموت لتحسين الخدمات واستقرار الطاقة والنهوض بالتنمية بالمحافظة، وتفاعلاً مع توجهات مجموعة من رجال الأعمال لإنشاء شركة مساهمة تعمل في مجال الطاقة وتكون نواه لشركة مساهمة عامة تعمل بوقود المازوت والنفط الخام كوقود أساسي مع إمكانية تحويلها للغاز .

 

وتنص مذكرة التفاهم على أن ينفذ المشروع بالنظام الاستثماري "إنشاء – امتلاك – تشغيل – نقل ملكية", أو نظام "إنشاء – امتلاك – تشغيل – تأجير" سيتم تحديده عند التعاقد النهائي وتحديد فترة العقود والالتزام وطريقة العقد ، وسيتم تحويل الشركة إلى شركة مساهمة عامة بعد استكمال الإجراءات القانونية بحيث تتيح إمكانية مساهمة المواطنين في رأس مال الشركة بما لا يقل نسبة المساهمة العامة للمواطنين فيها عن 40% مع إمكانية مساهمة السلطة المحلية في التأسيس .

 

 كما تنص على أن تكون المعدات جديدة وعالمية وغير مستخدمة ومستوردة من شركات عالمية رائدة.

 

وبموجب الاتفاقية تمنح الشركة فترة شهرين من تاريخ هذه المذكرة لتقديم عرضها الفني والمالي وتتحمل الشركة تكاليف إعداد وتقديم العروض وعند استلام عرض الشركة ستقوم السلطة المحلية بتكليف الجهات المختصة بدراستها ، وان لا تعتبر هذه المذكرة التزام مسبق بقبول عرض الشركة وللسلطة المحلية حقررفضه دون إبداء أي أسباب ودون تحمل أي تبعات مالية .

 

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق