سيئون: "الكثيري" يفتتح معرض الرسم المائي لطالبات قسم الفنون بأكاديمية الموهوبين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم معرض الرسم المائي لطالبات قسم الفنون التشكيلية بأكاديمية الموهوبين بسيئون الذي تقيمه الأكاديمية بدعم من مؤسسة العون للتنمية بالتنسيق مع كلية المجتمع بسيئون .

وطاف الوكيل الكثيري ومعه وكيل المحافظة المساعد لشئون الصحراء محمد الصيعري وعميد كلية المجتمع بسيئون الأستاذ المساعد عبد القادر الكاف ومدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء احمد بن دويس ونائب مدير أكاديمية الموهوبين عوض باجبير بصالتي المعرض.. مستمعا من مسئول قسم الفنون التشكيلية والرسم بالأكاديمية رامي الجمل إلى شرح عن محتويات المعرض الذي يضم مائة لوحه فنية شاركت بها 12 طالبة من المواهب المبدعة في فن الرسم جسدت فيها مناظر طبيعية عامة وصور تعبيرية عكست جميع تلك الرسومات المواهب الكامنة لدى المشاركات وقدراتهن على التعبير بضرورة الحفاظ على الطراز المعماري الفريد الذي تتميز به مناطق وادي حضرموت وكذلك الأزياء الشعبية وغيرها من ممارسات الإنسان في هذه المنطقة التي كانت حاضرة في محتويات المعرض .

وعبر الوكيل الكثيري عن إعجابه بما شاهدة من رسومات وأعمال فنية وصفها بالرائعة نظرا لما تتميز به من دقة وإتقان عكست المواهب الكامنة لدى المشاركات.. شاكرا مؤسسة العون وكل الجهات الداعمة في مثل هذه المجالات لتشجيع طلابنا من الجنسين لتقديم المزيد من صور الـتألق في مختلف المواهب الفنية والإبداعية .

هذا وسيستقبل المعرض زواره خلال فترتي الصباح والمساء خلال يومي الأربعاء والخميس لتمكين الزار من الإطلاع على محتويات المعرض .

حضر الافتتاح نواب عميد كلية المجتمع وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالوادي والصحراء والمهتمين بالرسم والفنون التكشيلية .

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق