الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك الجاد لوقف جرائم الحوثيين بحق أنصار المؤتمر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك الجاد لوقف جرائم الحوثيين بحق أنصار المؤتمر ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك الجاد لوقف جرائم الحوثيين بحق أنصار المؤتمر، وهذا الخبر منقول من الموقع المنشور اليوم بعنوان الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك الجاد لوقف جرائم الحوثيين بحق أنصار المؤتمر.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك الجاد لوقف جرائم الحوثيين بحق أنصار المؤتمر.

رفعت وزارة حقوق الإنسان، إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد، مذكرة تضمنت رصد أولي لجرائم وانتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق الشعب اليمني بشكل عام وقيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام بشكل خاص.
 
وأشارت المذكرة، إلى أن ميليشيات الحوثي الامامية مستمرة في ارتكاب جرائم وانتهاكات جسيمة بحق الشعب اليمني منذ بدء الانقلاب وحتى اللحظة وارتفعت وتيرتها بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء بين طرفي الانقلاب وانتهت بتصفية القيادة العليا لشريكها في الانقلاب الرئيس السابق علي عبدالله صالح وأهم القيادات المؤتمرية التي كانت بجواره، وفقاُ لما نشرته وكلة سبأ الرسمية.
 
وبينت المذكرة أن الميليشيات الحوثية تفرض عزلة غير مسبوقة على العاصمة صنعاء التي وردت منها أرقام مرعبة عن جرائم وانتهاكات الميليشيا باقتحام البيوت وانتهاك حرماتها وترويع الاطفال والأمنيين، وعلى سبيل المثال اقتحام منزل مديرة دار الرحمة لليتيمات بصنعاء، رقية الحجري، ونهب أموال الدار ومقتنيات سكان المنزل واختطاف ثلاثة من أبنائها.
 
وبحسب المذكرة فإن الميليشيات بمحافظة حجة قامت بإعدام وتصفية أكثر من 20 شخصاً بينهم مشايخ وقيادات في حزب المؤتمر وأطفال، واعتقال أكثر من 200 مدني مصير اغلبهم مجهول والبعض تم إخفائه قسرياً، إلى جانب قيامها بترهيب المدنيين وتفجير وتفخيخ أكثر من 11 منزل ودمرت أكثر من 100 ممتلك خاص تدميراً كلياً او جزئياً.
 
واستغربت الوزارة من الصمت ازاء كل هذه الجرائم التي ترتكبها الميليشيات بحق المدنيين على مرأى ومسمع الجميع ،داعية المفوض السامي إلى القيام بتحرك جاد بحسب ما تمليه عليه المسئولية الإنسانية لوقف هذا التدهور المريع والكارثي لحقوق الانسان باليمن على يد هذه المليشيات الانقلابية.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك الجاد لوقف جرائم الحوثيين بحق أنصار المؤتمر , تم نقله وجلبه من موقع الموقع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك الجاد لوقف جرائم الحوثيين بحق أنصار المؤتمر وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الموقع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق