أمهات المختطفين تدين استمرار محاكمة 36 مختطفا في سجون الحوثيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ادانت رابطة أمهات المختطفين استمرار مليشيات الحوثي محاكمة 36 مختطفا من شهر أبريل من العام المنصرم في محكمة أمن الدولة بالعاصمة صنعاء والتي قالت إن قرار إنشائها يعد انتهاكا صارخا لدستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة والمواثيق الدولية.
 
وقالت الرابطة في بيان لها إن مليشيات الحوثيين تزعم عقد الجلسة رقم 22 يوم الأحد المقبل لمحاكمة المختطفين في جلسات محاكمة وصفتها بالباطلة والهزلية.
 
وبحسب البيان فإن الاجراءات بحق المختطفين رافقه الانتهاكات والمخالفات من خلال التعذيب الوحشي في أماكن اعتقالهم.
 
وتحدث بعض المختطفين في جلسة المحاكمة السابقة أمام القاضي أنهم يتعرضون للضرب والتعليق والتهديد بالقتل وانتهاك الاعراض واجبارهم على الشرب من مياه المجاري.
 
وقالت الرابطة إن جماعة الحوثي تعمدت خلال فترة محاكمتهم إلى التشهير بهم في الإعلام التابع للجماعة، مما أثر على حقهم الدستوري ومنع دخول الامهات إلى جلسة المحاكمة واحتجاز المختطفين في معتقل جهاز الأمن السياسي في أوضاع صعبة للغاية يتعرضون للتعذيب اليومي والمنع من الزيارات لفترات متفاوتة.
 
يشار إلى أن المليشيا تستمر في محاكمة 36 مختطفا بينهم أكاديميين في جامعة صنعاء وطلاب ونشطاء حقوقيين وصحفيين من العام المنصرم في محكمة متخصصة بالإرهاب في صنعاء، ومارست بحقهم تعذيب جسدي ونفسي وانتزعت منهم اعترافات بالقوة بعد تعذيبهم واستخدام وسائل مختلفة لترهيبيهم، من أجل الصاقهم في التهم الموجهة اليهم.
 
وأطلقت رابطة المختطفيين مساء اليوم تظاهرة الكترونية بالتعاون من نشطاء حقوقيين وصحفيين تحمل هشتاق #أبرياء_في_محاكم_باطلة
 
وكانت المحكمة الجزائية التابعة للحوثيين  قد وجهت لـ 36 المعتقلين تهمة التعاون مع التحالف العربي ضد الحوثيين والقيام باغتيالات ومساندة ما يسموه "العدوان" ورفع الإحداثيات.
 
 

إقرأ الخبر من المصدر الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق