الصندوق الإجتماعي يقيم ورشة عمل للمعلمين المتعاقدين بمديرية حورة ووادي العين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

نفذ الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع حضرموت ورشة عمل للمعلمين المتعاقدين ضمن مشروع توفير فرص دخل مؤقت في المجال الاجتماعي في التعليم للمعلمين الذين يشرف على رعايتهم الصندوق منذ بداية هذا العام الدراسي الجاري والبالغ عددهم 38 معلم ومعلمة موزعين على ست مدارس.

 

واستهدف هذا المشروع مديرية حورة ووادي العين هذا العام لدعم ركائز العملية التعليمية ، وتأهيل الكادر الوظيفي في مجال التعليم تأهيلا علميا وتغطية النقص الحاد للمعلمين بالمديرية.

 

وتستمر الورشة لثلاثة أيام متتالية يتبادل فيها المشاركون الخبرات و يناقشون قضايا تربوية وتعليمية عديدة واضعين الحلول والمعالجات المناسبة.

 

وقد قسمت محاور النقاش إلى ثلاثة محاور موزعة على  أيام إنعقاد الورشة وهذه المحاور هي: المحور الأول, مهارات تقديم الدرس (التهيئة - العرض - التقييم).

 

وقد إفتتحت هذه الورشة صباح اليوم السبت الموافق 31 مارس 2018م في تمام الساعة الثامنة صباحا في قاعة الريف بحورة مبتدئين بآيات من القرآن الكريم تلاها القارئ المعلم سعيد الكثيري.

 

ثم تحدث المحاضر في الورشة الأستاذ وليد باوزير رئيس قسم التوجيه بمكتب التربية والتعليم بالمديرية حيث رحب فيها بالحاضرين مقدما شكره العميق للصندوق الاجتماعي للتنمية على استمراره في دعم الجهود التربوية والتعليمية بالمديرية .

 

وعبّر عن سعادته الكبيرة بهذا الاهتمام التربوي غير المسبوق في مديريتنا والذي يشرف عليه وينفذه الصندوق وبإشراف مباشر من قبل الأستاذة/ نور سالمين ضابط المشروع.

 

بعد ذلك تم الإتفاق على ضوابط وآلية سير برنامج الورشة من ثم شرع الإخوة الموجهون والمحاضرون في الورشة لمناقشة المحور الأول حيث تم تقسيم المشاركين لثلاث مجموعات كل مجموعة أُعطي لها مناقشة أحد مهارات المحور الأول "مهارات تقديم الدرس".

 

وفي نهاية الورشة خلص المشاركون لمجموعة من  الأفكار التي والأساليب الرائعة لتقديم درس بطريقة جيدة ومشوقة.

 

حضر الإفتتاح الأستاذ عادل مزروع منسق الدورة والأستاذ سعيد بلكديش مندوب الصندوق بالمديرية.

إقرأ الخبر من المصدر اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق