محلل عسكري: لحظة تاريخية وفرصة ذهبية أمام التحالف العربي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر محلل عسكري: لحظة تاريخية وفرصة ذهبية أمام التحالف العربي ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها محلل عسكري: لحظة تاريخية وفرصة ذهبية أمام التحالف العربي، وهذا الخبر منقول من الشاهد نيوز المنشور اليوم بعنوان محلل عسكري: لحظة تاريخية وفرصة ذهبية أمام التحالف العربي، تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل.

قال المحلل والخبير العسكري في شؤون الشرق الأوسط اللواء الركن متقاعد حسين معلوي،إن مقتل الرئيس السابق على عبد الله صالح  ستوحد الشعب اليمني وقواه العسكرية والسياسية والاجتماعية والقبلية ضد الحركة الإرهابية الحوثية.
وتوقع اللواء معلوي أن تتحرك دول التحالف بشكل سريع إلى لمّ الصفوف وضم أكثر من (30) ألف مقاتل من أتباع صالح إلى الشرعية وضم حواضنهم للشرعية ودعم صفوف الجيش الوطني وللحفاظ على الاصطفاف الشعبي ضد الحوثيين وإزالة كل العوائق التي وضعت في طريق الشرعية.
وأكد "معلوي" أن هذه (لحظة تاريخية وفرصة ذهبية) مفاجئة يجب أن تلتقطها دول التحالف والحكومة الشرعية والمجتمع الدولي لإعادة استعادة الاستقرار والبناء للدولة اليمنية الحديثة في اليمن الشقيق ودعم جميع الشرفاء من المكونات السياسية اليمنية دون استثناء وفقًا لاستراتيجية مدروسة ومقننة لطرد الإيرانيين واتباعهم الذين هم أعداء حقيقيون لليمن والعروبة والإسلام والمسلمين.
ووصف "معلوي" كلمة الرئيس اليمني هادي بعد مقتل صالح وتصريحات نائبه الرئيس اليمني علي محسن الأحمر وتأييده للانتفاضة الشعبية بالإيجابية جدًا وتدل على أن كل الأطراف اليمنية متفقة على التوحد لهزيمة الحوثيين الذين تسببوا في هذه الحرب وكانوا مثل حصان طروادة لتنفيذ مخططات إيران الفارسية، وهذا لا يعفي الراحل علي صالح تاريخيًا من مسؤولية جريمة تدمير اليمن.
وأشار "معلوي" إلى أن نائب الرئيس اليمني كان قد التقى في مأرب قبل أيام بوفد يمثل علي عبدالله صالح ويمثل مشايخ قبائل الطوق لإطلاق انتفاضة صنعاء، وهذا دليل ومؤشر بأنه إذا استمر المعنيون على توحيد الجهود لهزيمة الحوثيين فإن ذلك سيتحقق.
واستطرد اللواء معلوي أن الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ستكلل بالنجاح، إذا تم استغلال هذه الفرصة التاريخية وتعاملت دول التحالف مع جميع مكونات الشعب اليمني وساندتها بحزم وقوة ودون انقطاع، وعدم الالتفات إلى نباح المنظمات الدولية وأبواق الدعاية المسيسة إذا حدث ذلك فسيتحقق النصر إن شاء الله وستخرج إيران مهزومة من اليمن إلى الأبد.
 
وأردف: كذلك يجب تحريك المقاومة الشعبية والجيش الوطني إلى صنعاء من كل اتجاه ممكن وبعد التنسيق مع حزب المؤتمر والقبائل المنتفضة لإعادة بناء الدولة اليمنية وفقًا لمخرجات المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن أو ما يتفق عليه اليمنيون بعد بتر الذراع الإيرانية في اليمن.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر محلل عسكري: لحظة تاريخية وفرصة ذهبية أمام التحالف العربي , تم نقله وجلبه من موقع الشاهد نيوز, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن محلل عسكري: لحظة تاريخية وفرصة ذهبية أمام التحالف العربي وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الشاهد نيوز . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق