الدولة الأغنى في الخليج تفاجئ الجميع وتلغي نظام الكفالة وتصدر قانوناً جديداً أسعد جميع الوافدين وجعل الكثير يتهافتون اليها واليمنيون اولهم

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت وزارة الداخلية في قطر امس الأول الخميس قرارًا جديدًا في صالح العمالة الوافدة في البلاد.

وقال اللواء محمد أحمد العتيق مدير عام الجوازات خلال المؤتمر صحفي إنه وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يكون لكل من العاملين بالوزارات والأجهزة الحكومية الحق في الخروج المؤقت أو النهائي من البلاد خلال فترة سريان العقد.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

شاهد: فتاة حسناء وفي غاية الجمال والانوثة تبيع عذريتها بمبلغ ضخم في مزاد علني .. والفائز بالصفقة يفاجئها بعرض اثار جنونها !

 

حسناء عربية تسلب قلوب الملايين وتنتزع لقب ‘‘ملكة جمال روسيا’’ بكل جدارة واسحقاق من بين 350ألف جميلة .. ومفاجأة بشأن جنسيتها (صور)

 

شاهد .. سعودية تتجاوز كل الخطوط وتقتحم ‘‘حفلة رقص صاخبة’’ وتشعل ضجة عارمة بهذا الفعل الجريئ الذي لم يسبقها إليه أحد (فيديو)

 

عاااجل : رد مرعب وانتقام مخيف من قوات التحالف والشرعية لأستهداف مأرب..شاهد مافعلته طائراتالتحالف قبل قليل في قلب العاصمة صنعاء

 

ورد للتو..”الشرعية“ تصعق الملك سلمان وولي عهده وتصدر صك براءة للحوثيين وتكشف المسؤول عن الهجوم الذي استهدف معسكرات ”الشرعية“ في “مأرب“

 

من قلب مأرب.. قائد العمليات المشتركة يزف «للحوثيين»نبأ غير سار سيغير المعادله وتقلب الامور راسا على عقب ( نص التصريح )

 

يحدث لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. هذا ما جرى قبل ساعات في مطار صنعاء الدولي واثلج صدور كل اليمنيين وافرح الرئيس هادي والحوثي والملك سلمان

 

عاجل.. الجيش اليمني يعلن الرواية الرسمية لهجوم مأرب ويكشف عن منفذ الجريمة التي حصدت اكثر من 70 قتيل

 

عاجل..اشهر واشجع جنوبي يصعق الرئيس هادي ويرعب الجنرال الاحمر ووزير الدفاع المقدشي..شاهد ماذا فعل هذا البطل الجنوبي واثلج صدور كل ابناء الشمال

 

عــــــــاجل .. هذا ما يحدث الان في ''مأرب'' وسط انفجارات عنيفة هزت المدينة

 

العميد طارق عفاش يثلج قلوب الجميع بتعليق هو الأقوى بخصوص هجوم مأرب.. شاهد!

 

دقت ساعة الصفر.. وتحرك سعودي مرعب في قلب العاصمة يصعق عبد الملك الحوثي وابو علي الحاكم وتحرك فرقاطات ولنشات صواريخ وقوات خاصة.. (تفاصيل طارئة)

 

عاااجل :الرئيس التركي يوجه صفعة مدوية للسعودية والامارات بعد استهداف مأرب ويفاجئ الجميع بتوجيهات صارمة للقيام بهذا العمل الصادم والغير متوقع ..!

 

وردنا الان.. انطلقت قبل ساعات عدد من القيادات الأمنية والعسكرية من العاصمة صنعاء إلى مديرية سنحان لهذا السبب!

 

شاهد بالصورة كيف وجه التحالف اقوى ضربة لمهدي المشاط..مصرع شقيق رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء مهدي المشاط (صورة)

 

عاجل.. الوضع ينفجر في قلب العاصمة صنعاء والمشاط يخشى الخروج من منزله والجثث تتناثر في الشارع وإشتباكات عنيفة اثارت رعب وهلع كل سكان العاصمة صنعاء

وأضاف مدير عام الجوازات ويكون للمستخدمين في المنازل الخاضعين للقانون رقم 15 لعام 2017، الحق أيضًا في الخروج المؤقت أو المغادرة النهائية للبلاد خلال سريان عقد العمل، ويجب على العامل المنزلي إبلاغ صاحب العمل قبل رغبته في المغادرة بـ 72 ساعة على الأقل.

وبذلك أعطى القرار الجديد لمئات الآلاف من عمال الخدمة المنزلية الذين لم تشملهم إصلاحات سابقة وهم من دول آسيوية بالأساس مثل نيبال والهند والفلبين الحق في المغادرة بدون الحاجة لتأشيرة خروج.

وتقول جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان إن استبعادهم من إصلاحات سابقة تركهم معرضين لإساءة المعاملة.

إلا أن القرار الجديد استثنى أفراد القوات المسلحة والعاملين بقطاع النفط والغاز والشركات التابعة لها والعاملين بالوسائط البحرية، والعاملين بالزراعة والري والعاملين بالمكاتب الخاصة.

من جانبه أوضح المقدم  أحمد عبدالله الحرمي، مساعد مدير إدارة الشؤون القانونية: يجوز للمستقدِم للفئات المحددة في القرار أن يقدم طلبًا مسببًا لوزارة الداخلية بأسماء من يرى ضرورة موافقته المسبقة على مغادرتهم للبلاد بما لا يجاوز 5% من عدد العاملين.

وفي السياق أشادت مدير منظمة العمل الدولية في قطر هوتان هومايونبور بالقرار وقالت "إلغاء تأشيرات المغادرة حجر زاوية مهم في أجندة إصلاحات الحكومة المتعلقة بالعمال".

وكانت قطر أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي، أنها ستمنح لأول مرة الأجانب، حق الدخول والاستثمار والعمل في قطر من دون اتباع نظام "الكفيل".

وأصدر أمير قطر  تميم بن حمد آل ثاني، وقتها مرسومًا بتعديل أحكام القانون الذي ينظم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم.

وتتضمن التعديلات أن يجوز لـ"الجهة المختصة بوزارة الداخلية إصدار سمات دخول ومنح تراخيص إقامة بدون مستقدم للمستثمرين الخاضعين لأحكام القانون المنظم لاستثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد".

وكانت قطر مثل معظم دول الخليج، يفرض القانون فيها على المستثمرين، إيجاد كفيل سواء شركة قطرية أو فرد قطري للحصول على رخصة إقامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الدولة الأغنى في الخليج تفاجئ الجميع وتلغي نظام الكفالة وتصدر قانوناً جديداً أسعد جميع الوافدين وجعل الكثير يتهافتون اليها واليمنيون اولهم المنشور اصلاً في موقع المحيط اليمني وتقع مسئولية صحة الخبر على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المحيط اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق