تحذير خطير.. مشروبات يتناولها الجميع تقتل “خصوبة” الرجل والمرأة وتتسبب في الإصابة بمرض السكر.. توقف عن تناولها فوراً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من المعروف أن تناول السكر بشكل متزايد يتسبب في الإصابة بداء السكري والسمنة، كما يمكن أن يسبب ارتفاع نسبة الدهون.

لكن ما كشفته دراسة أمريكية يدق ناقوس الخطر بشأن إمكانية الإنجاب. فقد أثبتت دراسة حديثة أجريت في جامعة بوسطن الأمريكية أن الإفراط في شرب المشروبات الغازية يؤثر على الخصوبة بشكل كبير بسبب ارتفاع نسبة السكر فيها.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

سم قاتل .. مشروبات يتناولها الجميع تقتل “خصوبة” الرجل والمرأة وتتسبب في الإصابة بمرض السكر.. توقف عن تناولها فوراً

 

“ثعلب في حالة هيجان داخل القفص”.. شاهد: مواطن يتفاجأ بمشهد صادم بعد دخوله مزرعته في نجران!.. فيديو صادم

 

في غاية الخطورة.. وكالة استخبارات دولية تفجر مفاجأة مزلزلة وتكشف اسم الدولة التي نشرت كورونا إلى العالم

 

عاجل ... “رويترز” التحالف العربي بقيادة السعودية يعلن وقف إطلاق النار في اليمن ابتداء من الغد وسحب قواته العسكرية.. تفاصيل حصرية

 

هل تخيلتم كيف كان شكل الفنانة هيفاء وهبي في اول ظهور تلفزيوني لها قبل عشرين سنة .. شاهدو هذا الفيديو الذي سيفاجئكم ويصدمكم كثيرا.. فيديو صادم

 

شاهد.. الفنان كاظم الساهر والمذيع مصطفى الآغا يسطون على كلمات شاعر يمني.. والاخير يطالب بحقه الادبي.. (تفاصيل صادمة)

 

سلطان عمان الجديد هيثم بن طاهر يباغت الجميع ويلقن ولي عهد ابو ظبي درسا لا ينسى..شاهد الطريقة العمانية الرهيبة التي قهرت ولي عهد ابو ظبي واثارت جنونه

 

عاجل..الشرعية تباغت المغتربين اليمنيين في السعودية بقرار صادم قصم ظهورهم وابكاهم من شدة القهر وشمل كل المغتربين العزاب واصحاب العوائل( نص القرار )

وكشفت نتائج الدراسة، التي نشرت في دورية “Epidemiology” المتخصصة في علم الأمراض، أن تناول المشروبات الغازية من شأنه أن يقلل من فرص الحمل والإنجاب.


 
ووفقاً لموقع “فيت بوك” الألماني الذي نشر الدراسة، فقد أوضح الباحثون أن تناول مشروب سكري واحد أو أكثر يومياً يساهم في خفض معدلات الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء.

مشروبات تقتل “خصوبة” الرجل والمرأة
ويشير الباحثون إلى أن أضرار تناول المشروبات الغازية لا تقتصر فقط على الحمل والإنجاب فقط،، بل تزيد أيضاً من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية المختلفة مثل السكري والسمنة وأمراض الكبد.

ويشير الباحثون إلى أن كميات السكر الموجودة في المشروبات الغازية تساوي نفس كمياتها في عصائر الفاكهة الصناعية، إلا أن امتصاص الجسم لسكر الفاكهة يختلف عن امتصاص سكر المشروبات الغازية، وهو ما يفسر سبب عدم تأثير السكر في عصائر الفاكهة على الخصوبة.

وقد استندت الدراسة إلى 3828 رجلاً وسيدة تراوحت أعمارهم بين 21 و45 سنة. وجمع الباحثون معلومات من المشتركين في فترات منتظمة، ووجدوا أن تناول المشروبات الغازية قلل من فرص الإنجاب بحوالي 20 في المائة لدى كل من الرجال والنساء.

كما أن تناول مشروب غازي واحد على الأقل يومياً يقلل من فرص الإنجاب لدى النساء بنسبة 25 في المائة وبنسبة 33 في المائة لدى الرجال، بحسب الموقع.

وفي موقع “ديكان هيرالد” الأمريكي الإخباري، والذي نشر أيضاً الدراسة، أكد الباحثون أن انتشار تناول هذه المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية عالية جداً من السكريات قد يشكل تهديداً صحياً كبيراً بجوانب مختلفة ومتنوعة. والسبب هو احتمال تعرض البويضات والأجنة للفشل في النمو داخل بيئات عالية من الجلوكوز في الدم.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحذير خطير.. مشروبات يتناولها الجميع تقتل “خصوبة” الرجل والمرأة وتتسبب في الإصابة بمرض السكر.. توقف عن تناولها فوراً المنشور اصلاً في موقع المحيط اليمني وتقع مسئولية صحة الخبر على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المحيط اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق